البث المباشر

السودان... تظاهرات تطالب باسقاط البرهان ورفض التطبيع

الخميس 6 فبراير 2020 - 15:07 بتوقيت طهران
السودان... تظاهرات تطالب باسقاط البرهان ورفض التطبيع

شارك العشرات من السودانيين، الأربعاء، في وقفة احتجاجية بالعاصمة الخرطوم، رفضا للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، وللمطالبة بـ"إسقاط" رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، على خلفية لقائه مع رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، في أوغندا.

ونقلت وكالة الاناضول عن شهود عيان، بأن العشرات من المواطنين نظموا الوقفة في منطقة "بحري"، شمالي الخرطوم، وطالبوا بإسقاط رئيس مجلس السيادة، من خلال هتافهم "برهان يسقط بس".

كما أكد المتظاهرون على رفضهم للتطبيع مع كيان الاحتلال، ورددوا هتافات منها "لا للتطبيع مع إسرائيل"، و"لا لصفقة القرن"، و"لا للتطبيع مع اليهود".

وكشف مكتب رئاسة الوزراء الصهيوني عبر "تويتر" الإثنين، عن لقاء نتنياهو والبرهان في أوغندا، مضيفًا أنهما اتفقا على "بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين".

فيما أدان "تجمع المهنيين السودانيين" اللقاء واعتبره "تجاوزا خطيرا" للسلطة الانتقالية والوثيقة الدستورية، كما قالت قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان، إن اللقاء يشكل "تجاوزا كبيرا للسلطة التنفيذية".

وباستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان مع كيان الاحتلال الصهيوني بمعاهدتي سلام، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع تل ابيب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة