البث المباشر

تصاعد الحرب الاقتصادية للعدوان على اليمن

الخميس 4 أكتوبر 2018 - 15:18 بتوقيت طهران
تصاعد الحرب الاقتصادية للعدوان على اليمن

قال الدكتور عبد الرحمن راجح مدير مركز تقارب للدراسات السياسية، ان اليمن يمر اليوم بمرحلة مفصلية وهناك انهيار اقتصادي وسقوط العملة اليمنية بشكل كبير وخطير.

وأضاف الدكتور راجح في لقاء مع اذاعة طهران العربية ضمن برنامج "اليمن... التصدي والتحدي" الذي بث امس الاربعاء، اضاف ان هذا السقوط في العملة اليمنية يأتي جراء سياسة العدوان السعودي على شعبنا اليمني خلال الحصار وخلال التجويع وممارسة الانتهاكات.

وتابع، ان العاصفة التي بدأها النظام السعودي وسماها "عاصفة الامل" و"عاصفة الحزم" في بداية عدوانه انتهت بعد ثلاثة أعوام ونصف بمجاعة وكارثة انسانية لا توصف وانهيار كامل للاقتصاد اليمني.

وأوضح الدكتور راجح، ان القيادي في انصار الله محمد عبد السلام ذكر في احدى تغريداته في وسائل التواصل الاجتماعي، ان النظام السعودي والنظام الامريكي يتحملون مسؤولية الكارثة الانسانية في اليمن.

وقال راجح، ان عبد السلام اضاف في تغريداته، انه خلال اجتماعه في مفاوضات الكويت اخبرهم السفير الامريكي آنذال بان عليهم ان يستسلموا لحكومة هادي او للسعودية وان يوقفوا اطلاق الصواريخ والا سوف نتجه للاقتصاد لخلق ثورة ضدكم وسوف يصل سعر الريال اقل من قيمة الحبر الذي كتب به.

وبعد فشل المفاوضات الكويتية اتجه العدوان الى خنق الناس اقتصاديا ونقلوا البنك المركزي اليمني الى عدن ولا احد يستطيع ان يستفاد من خدمات هذا البنك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة