البث المباشر

ايران: انتهاء تصميم وإنتاج الجيل السادس عشر لأجهزة الطرد المركزي

السبت 11 يناير 2020 - 18:06 بتوقيت طهران
ايران: انتهاء تصميم وإنتاج الجيل السادس عشر لأجهزة الطرد المركزي

أعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية "اصغر زارعان"، انجاز عملية تصميم وانتاج الجيل السادس عشر من أجهزة الطرد المركزي؛ مبيناً أنه سيتم إزاحة الستار عن هذه الإنجازات في 8 نيسان/ ابريل المقبل.

وقال اصغر زارعان، في تصريح أدلى به، السبت، للصحفيين على هامش بدء أعمال "معرض انجازات الصناعات النووية" بمدينة بوشهر (جنوب ايران)، "إن أحد أهداف المعرض يكمن في ربط الصناعة النووية بالمراكز العلمية والبحثية الأخرى داخل البلاد، وايضا التعرف على ما قام به المختصون الشباب باخلاص وصدق لتجسيد شموخ الوطن".

وتابع مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية: إن أهدافنا تتمثل بايضاح دورة الوقود الى أهالي بوشهر لاسيما الشباب بهدف تطوير قدراتهم واختيار مهنة مناسبة لمستقبلهم وايضاح ماقدم قطاع الصناعة النووية من انجازات.

وأشار زارعان الى إنجازات الصناعة النووية الايرانية، مبينا، انه في الاعوام الثلاثة الماضية تم تحقيق 43 و 84 و 114 من الإنجازات النووية الموثقة، على التوالي.

واضاف: سنعرض بالتأكيد انجازات نووية جديدة في نيسان/ إبريل المقبل على الصعيدين النوعي والكمي، لبرهنة اقتدار البلاد ومنها الجيل السادس عشر لاجهزة الطرد المركزي محلية الصنع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة