البث المباشر

13 سيناريو للرد أدناها سيكون كابوساً لواشنطن..هذا ما صرح به شمخاني

الثلاثاء 7 يناير 2020 - 13:25 بتوقيت طهران
13 سيناريو للرد أدناها سيكون كابوساً لواشنطن..هذا ما صرح به شمخاني

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ان لدى ايران 13 سيناريو للرد على اميركا ثأرا لدم الشهيد القائد قاسم سليماني أدناها سيكون كابوسا تاريخيا لاميركا.

وقال شمخاني في تصريح لصحيفة حرم التابعة للعتبة الرضوية المقدسة، حول ردود ايران المحتملة في الثار لدم الشهيد سليماني ورفاقه، اننا نقول للاميركيين فليعلموا بانه تم طرح 13 سيناريو للرد في المجلس الاعلى للامن القومي الايراني وحتى لو جرى الاجماع على ادناها فإن تنفيذه سيكون كابوسا تاريخيا للاميركيين.

واضاف، انه بناء على بعض الاعتبارات لا يمكننا الافصاح عن المزيد من المعلومات لوسائل الاعلام لكننا نعد شعبنا البطل بان عمليات الثأر لأخينا الشهيد ليس من المقرر ان يكون في طار عملية واحدة لانه وفقا لمضامين بيان قائد الثورة فإن جميع قوات محور المقاومة ستثأر للقائد الشهيد.

وتابع قائلا، في الواقع، أقول صراحة بأنه كان من المفروض على الاميركيين أساسا الا يرتكبوا هذه الجريمة والآن وقد تلطخت أيديهم بدم سليماني العزيز فإنهم مسؤولون عن جميع التداعيات المحتملة لهذا الأمر.

وأوضح بأنه حين اتخاذ القرارات الاستراتيجية لا يمكن تحديد الموقف الدولي لدولة ما على أساس الانفعال بل هنالك المئات من العوامل الأخرى التي تلعب الدور في القضية واضاف، ان المجلس الأعلى للأمن القومي وضع متابعة القضية في جدول أعماله ورغم ان اتخاذ القرار سيكون على أساس اعتبارات امنية ودولية ولكن هنالك بالإجمال 19 قاعدة من ضمنها 11 قاعدة رئيسية تعد قواعد قيادة اميركية في المنطقة وتقع على بعد مسافات قصيرة من الحدود الشرقية والغربية مع 8 قواعد عسكرية اميركية في شمال وجنوب البلاد هي الآن في وضع طارئ ونحن على علم بالاحصائيات الدقيقة لعدد عناصرها ومعداتهم العسكرية ونرصد ادنى تحركات لهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة