البث المباشر

الرئيس الايراني: لدينا علاقات جيدة مع كل جيراننا

الخميس 2 يناير 2020 - 08:08 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: لدينا علاقات جيدة مع كل جيراننا

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، ان لدينا 15 من دول الجوار، ولدينا علاقات جيدة باستثناء واحد الى اثنين من الجيران، وهذا بتقصير منهما، ونأمل ان يلتحقا بجمعنا.

وخلال ترؤسه اجتماعا للمجلس الاداري وافتتاح عدد من المشاريع البنيوية والاقتصادية بالتزامن، في محافظة اردبيل (شمال غرب)، أشار حسن روحاني الى ان محافظة اردبيل تحظى بنعم وثروات ربانية.

وقال: ان هذه المحافظة تحظى بموقع جغرافي وحدودي جيد جدا، ولديها حدود مشتركة مع جمهورية اذربيجان... وهناك علاقات ودية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان، وقد تم انجاز مشاريع جيدة بين البلدين، بما فيها إنشاء الاحياء الصناعية المشتركة، والتي من شأنها ان تؤدي الى تغيير كبير في المحافظة.

ولفت روحاني الى مشروع السكك الحديد بين رشت وآستارا باعتباره احد المشاريع المشتركة بين ايران وجمهورية اذربيجان، وقال: ان الجمهورية الاسلامية لديها علاقات جيدة للغاية وودية مع اغلب جيرانها بمن فيهم روسيا وجمهورية اذربيجان وتركيا والعراق وسائر الدول.

وتابع: لدينا 15 دولة مجاورة، وعلاقاتنا جيدة معها باستثناء دولة الى دولتين، وذلك بتقصير منهما، معربا عن امله بأن تلتحقا بجمع دول الجوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة