البث المباشر

تغريدات وزير الخارجية الهندي حول لقاءاته في طهران +صور

الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 18:05 بتوقيت طهران
تغريدات وزير الخارجية الهندي حول لقاءاته في طهران +صور

نشر وزير الخارجية الهندي "سوبرامانيام جايشانكار" الذي يزور طهران حاليا تغريدات على حسابه الشخصي في موقع تويتر، حول محادثاته مع كبار المسؤولين الايرانيين.

فقد نشر وزير الخارجية الهندي ثلاث تغريدات بعد لقائه كلا من الرئيس الايراني "حسن روحاني"، وامين المجلس الاعلى للامن القومي "علي شمخاني" ووزير الطرق الايراني "محمد اسلامي، مشيرا الى ان محادثاته تناولت العلاقات الثنائية ومشروع تطوير ميناء جابهار والقضايا الامنية.

وقال "سوبرامانيام جايشانكار" في التغريدة الاولى: التقيت مع الاميرال علي شمخاني امين المجلس الاعلى للامن القومي بالجمهورية الاسلامية الايرانية، واجرينا محادثات مفصلة حول الامن الاقليمي والعلاقات الثنائية (بين الهند وايران).

وقال في التغريدة الثانية: اشكر الدكتور حسن روحاني (رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية) على استقبالي، وتحدثت معه حول نتائج اللجنة المشتركة (بين الهند وايران)، وتطوير العلاقات الثنائية.

كما كتب وزير الخارجية الهندي في التغريدة الثالثة: التقيت مع وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد اسلامي لتقييم التقدم الحاصل في مشاريع المواصلات، واكدنا مرة اخرى عزمنا المشترك على الاسراع في تنفيذ هذه المشاريع".

وكان جايشانكار قد وصف بعد لقائه وزير الخارجية الايراني، اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين بانها بناءة للغاية، وقال: ان الجانبين اتفقا على الاسراع في تنفيذ مشروع تطوير ميناء جابهار جنوب شرق ايران.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة