البث المباشر

روسيا تعلق على الأحداث في إيران

الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 14:06 بتوقيت طهران
روسيا تعلق على الأحداث في إيران

اعتبرت موسكو أن قوى خارجية قد تكون وراء اعمال الشغب في إيران، وذلك في أول تعليق لها على الأحداث التي شهدتها بعض مدن البلاد مؤخراً.

وقال مدير قسم شؤون آسيا في الخارجية الروسية زامير كابولوف، أن قوى خارجية تعمل بنشاط، الأمر الذي زاد الوضع سوءً.

هذا وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في ايران علي لاريجاني الاثنين أن هدف أميركا هو نشر الفوضى في البلاد، وتدمير مصالح الشعب الايراني.

وفي جلسة برلمانية، قال لاريجاني، إن هذه الدسيسة تتضح بعد إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو دعمَه العلني لأعمال الشغب والتخريب في ايران، وأضاف أن هذا الدعم يفضح السلوك الأميركي المخادعَ والمنافق تُجاه الشعب الايراني، مشيرا الى أن نواب البرلمان سيتابعون بجدية الهواجس الاقتصادية للمواطنين، ولن يَفسحوا المجال لواشنطن وعملائِها بإثارة الفوضى، داعيا المسؤولين الى العمل على حل مشكلات المواطنين.

كما دان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي تدخلات الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية، ودَعْمَها لمثيري الشغب، واصفة تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالمخادعة.

وقال موسوي إن إعراب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن دعمه للتظاهرات التي خرجت في بعض المدن أمر مُخادع، وأضاف أن الإيرانيين يدركون جيدا بأن عمليات الشغب المدعومة من بومبيو وأمثاله لا تتلائم ونهجَهُم الأخلاقي والوطني.

وتابع موسوي أن التصريحات الأميركية تأتي في ظِل الإرهاب الإقتصادي الذي تمارسُه واشنطن ضد الشعب الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة