البث المباشر

اهم عناوين ومقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاحد

الأحد 17 نوفمبر 2019 - 13:13 بتوقيت طهران
اهم عناوين ومقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاحد

أبرز ما ركزت عليه عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد١٧/11/٢٠١٩ هي:

رسالت...

 

منظمة الامم المتحدة تؤكد على حقوق السيادة الوطنية السورية على مرتفعات الجولان المحتلة

 

رويش ملت...

 

وزير الدفاع يؤكد... تعزيز قدرات البلاد الدفاعية هو السبيل لمواجهة الضغوط واجراءات الحظر الامريكية

 

جوان...

 

حركة انصار الله اليمنية تحذر... سنستهدف عمق الاراضي السعودية والاماراتية

 

جمهوري اسلامي...

 

اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والجيش التركي في شمال غرب الحسكة

 

افكار...

 

واشنطن تحث الدول العربية على تشكيل تحالف ضد ايران في تحرك لاضعاف العالم الاسلامي

 

حمايت...

 

بغداد تتحدث عن دور امريكا في تفجير الاوضاع الداخلية لتقسيم العراق

 

سياست روز....

 

الشرطة الفرنسية تستخدم سياسة القبضة الحديدية ضد المتظاهرين من مناهضي النظام الرأسمالي

 

خراسان...

 

ترامب يطالب طوكيو بدفع 8 مليارات دولار كنفقات تواجد القوات الامريكية باليابان

 

قدس...

 

خبراء... امريكا فشلت في دفع الامور نحو عرقلة مشاركة المقاومة في الحكومة اللبنانية

 

كيهان...

 

مرور عام على ظهور حركة السترات الصفراء في فرنسا والاحتجاجات مازالت مستمرة

 

وطن امروز...

 

رغم اتفاق وقف اطلاق النار الكيان الصهيوني يشن غارات وحشية على قطاع غزة

 

اما أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الأحد

 

خراسان....

 

صحيفة خراسان كتبت في مقالها (لبنان امام مفترق طريق) قائلة: "على الرغم من ظهور بوادر تهدئة مع موافقة القوى السياسية الرئيسية على تكليف محمد الصفدي بتشكيل حكومة جديدة استمرت الاحتجاجات والتظاهرات في العديد من المناطق بلبنان".

وهناك مخاوف جدية من دور وسائل اعلام ومحافل غربية واخرى اقليمية مرتبطة بالغرب في محاولة تأجيج الاحتجاجات عبر تصعيد سقف المطالبات بشكل غير منطقي والتشكيك بجدوى تشكيل حكومة جديدة برئاسة الصفدي.

 

جمهوري اسلامي...

 

في تعليقها الذي يحمل عنوان (ترامب يصدر عفوا عن عسكريين متهمين بارتكاب جرائم حربية) كتبت صحيفة جمهوري اسلامي: "في تحد صارخ للرأي العام العالمي استخدم الرئيس الامريكي صلاحياته الخاصة لاصدار عفو عن ثلاثة عسكريين امريكيين متهمين بارتكاب جرائم حرب بحق الانسانية في العراق وافغانستان".

 

والغى ترامب بذلك احكام بالسجن صادرة بحق اثنان منهم كما الغى محاكمة عسكري ثالث.

وترامب لم يكتف بهذا التحدي الصارخ والوقح لا للقانون الدولي فحسب بل حتى للقضاء الامريكي نفسه اذ ارفق قرار العفو باعادة الرتب العسكرية وحتى المتأخرة منها لهؤلاء العسكريين الثلاثة.

 

جوان...

 

نشرت صحيفة جوان مقالاً سلط الضوء على توجيه حركة انصار الله اليمنية تحذيراً للرياض وابوظبي يقول (سنستهدف عمق الاراضي السعودية والاماراتية).

ونقرأ في الصحيفة: "حذرت حركة انصار الله من انها ستستهدف مناطق استراتيجية في عمق الاراضي السعودية والاماراتية اذا ما استمرت هجمات وغارات التحالف السعودي على المدن والقرى اليمنية".

وجاءت هذ التحذيرات في الوقت الذي تتحدث فيه محافل اعلامية عن مباحثات بين السعودية وحركة انصار الله.

ويرى خبراء في شؤون المنطقة ان السعودية تسعى وعبر مواصلة عدوانها على اليمن تزامناً مع بدء مباحثات للتفاوض من موقع قوة رغم واقع تفاقم فشلها وهزائمها الميدانية باليمن ومن هنا جاءت تحذيرات حركة انصار الله لتذكير الرياض بقدرة القوات اليمنية على استهداف مناطق استراتيجية في عمق اراضي قوى العدوان.

 

سياست روز...

 

صحيفة سياست روز كتبت عن استمرار التظاهرات في فرنسا وذلك في مقالها بعنوان (مر عام) وذلك في اشارة الى ظهور حركة السترات الصفراء الاحتجاجية في فرنسا.

وجاء في الصحيفة: "الاحتجاجات بدأت في فرنسا على خلفية مطالبات اقتصادية ومعيشية، لكنها تحولت الى حركة شعبية واسعة ضد النظام الرأسمالي في هذا البلد".

فالرئيس الفرنسي تراجع عن قرارات قصر الاليزية بفرض ضرائب وقود وتراجع عن العديد من القرارات النابعة من سياسة التقشف الا ان كل ذلك لم يرض المحتجين خاصة مع ظهور حركة السترات الصفراء والتي جسدت مطالبها عمق رفض الشارع الفرنسي للنظام الرأسمالي بشكل عام.

 

كيهان...

 

صحيفة كيهان كتبت عن تطورات الساحة التونسية في مقالها (الاسلاميون يسيطرون على المناصب الرئيسية بتونس).

وجاء في الصحيفة: "بعد انتخاب "راشد الغنوشي" زعيم حزب النهضة الاسلامية الميول كرئيس للبرلمان التونسي الجديد، كلف الرئيس التونسي شخصية اخرى من هذا الحزب لتشكيل الحكومة".

فالرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد فوض "حبيب الجملي" وهو احد الشخصيات المعروف في حزب النهضة والذي فاز باغلبية نسبية في الانتخابات البرلمانية بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبالطبع ستعطي مثل هذه التطورات التيار الاسلامي المزيد من القدرات في الساحة التونسية الامر الذي يطرح احتمالات وضع القوى والتيارات السياسة الاخرى لعقبات جدية في طريق تشكيل الحكومة.

 

رسالت...

 

نشرت صحيفة رسالت تقرير يتحدث عن (تأكيد منظمة الامم المتحدة على السيادة الوطنية السورية على الجولان المحتل) جاء فيه: "ايد مائة وستة وخمسون بلداً في الجمعية العامة للامم المتحدة قراراً يؤكد على السيادة الوطنية السورية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة".

وندد هذا القرار بالنهب الصهيوني لمصادر المياه والثروة الطبيعية في الجولان ولم يعارض القرار الا ستة بلدان فيما امتنع اربعة عشر بلداً عن التصويت.

وحذر القرار الكيان الصهيوني من مغبة مواصلة مخططاته التي تحمل اخطاراً كبيرة على البيئة الطبيعية في الجولان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة