البث المباشر

الملايين في كربلاء المقدسة والعالم يحيون ذكرى عاشوراء

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:36 بتوقيت طهران
الملايين في كربلاء المقدسة والعالم يحيون ذكرى عاشوراء

بدأ الملايين من المسلمين في مختلف دول العالم منذ ساعات الصباح الاولى اليوم الخميس مراسيم احياء ذكرى عاشوراء العاشر من محرم الحرام، ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وأهل بيته في كربلاء.

هذا وأعلنت العتبة الحسينية في كربلاء المقدسة وصول آلاف الزائرين من ايران ومختلف دول آسيا كالهند وباكستان وافغانستان واذربيجان، فضلا عن مئات الزوار القادمين من الدول العربية.

ورجحت العتبة الحسينية وصول أعداد المشاركين في مراسيم (ركضة طويريج) المشهورة الى عدة ملايين زائر.

وأكدت العتبة استكمال جميع الاستعدادات اللوجستية والأمنية لتقديم أفضل الخدمات المطلوبة للمشاركين في مراسم العاشر من المحرم.

وفي ايران بدأ المؤمنون في جميع المدن الايرانية مراسيم العزاء حيث خرجت الحشود المليونية الى الشوارع وتوجه الملايين الى الحسينيات والمساجد في مراسيم عزاء ضخمة استذكارا لهذه الفاجعة الاليمة.

وكان المسلمون في مختلف بلدان العالم كالدول الاوروبية وغيرها من الدول قد احيوا ليلة العاشر من محرم (ليلة عاشوراء) وذلك ضمن مراسم تجمع بين التعبير عن الحزن واستلهام قيم النهوض ضد الظلم والدفاع عن كرامة الامة الاسلامية وقضاياها المصيرية.

ففي اليمن، خرج آلاف اليمنيين في مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي لبنان، احيى عشرات الاف المؤمنين ليلة العاشر من محرم توجت بكلمة للسيد حسن نصر الله. تطرق خلالها للتطورات السياسية المحلية والاقليمية.

وفي مدينة اسطنبول التركية، أحيا ملايين الأتراك ليلة العاشر من المحرم بمسيرة جماهيرية ضخمة، حملوا خلالها اللافتات العاشورائية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة