البث المباشر

تجدد المظاهرات وإطلاق قنابل دخانية في بيروت

الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:39 بتوقيت طهران
تجدد المظاهرات وإطلاق قنابل دخانية في بيروت

أفاد مراسل قناة "العالم" في لبنان، بأن الإحتجاجات الشعبية تجددت في العاصمة بيروت، كما أطلقت القوات الامنية قنابل دخانية لتفريق المتظاهرين.

واكد مراسل العالم بان معظم الشوارع مقطوعة في بيروت خاصة في وسط العاصمة بسبب التظاهرات.

وفي السياق نفسه، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​اللبناني، عن إصابة 60 شخصا من العناصر الأمنية في احتجاجات لبنان.

كما اعلن الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة ان سيارات الاسعاف الموجودة في ساحة رياض الصلح عملت على نقل 22 حالة اغماء الى المستشفيات فيما تم معالجة 70 حالة ميدانيا.

هذا وقالت المصادر إن مجلس الوزراء اللبناني يعقد اجتماعاً طارئاً اليوم الجمعة برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لبحث التطورات والمطالب الشعبية.

من جانب أخرى، أكدت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن أن معظم التظاهرات سلمية، وشددت على ضرورة أن تكون موازنة الحكومة بين إجراءات التقشف وتخفيف وطأتها على المواطن اللبناني.

وتابعت لدى قوى الأمن تعليمات بعدم التصادم مع التظاهرات، مضيفة أن الوضع الأمني حتى الآن ممسوك، لكن القوات الأمنية ستواجه أي محاولات تخريبية.

جدير بالذكر أن مئات اللبنانيين الغاضبين خرجوا في تظاهرات مساء الخميس بعد إقرار الحكومة ضرائب جديدة، آخرها رسم مالي على الاتصالات المجانية عبر تطبيقات الهاتف، وتوجهها لفرض ضرائب أخرى بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة