البث المباشر

أجواء حارة تسود العراق الى اخر هذا الشهر

الأحد 22 سبتمبر 2019 - 11:49 بتوقيت طهران
أجواء حارة تسود العراق الى اخر هذا الشهر

توقعت الارصاد الجوية العراقية، اليوم الاحد، حصول تغيير طفيف في درجات الحرارة، سيؤدي إلى أجواء حارة نسبياً في مدن الجنوب والفرات الاوسط وأقل حرارة شمال ووسط البلاد.

وقالت إن "الرياح أقل نشاطاً باتجاه شمال غرب وتكون خفيفة السرعة غالباً وتصل سرعتها إلى 15 كم في الساعة"، مشيرة إلى أنه "ليس هناك بوادر انخفاض محسوس في درجات الحرارة خلال مابقي من هذا الشهر لتستمر الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بقليل".

ولفتت إلى أن "هذه من الأمور الطبيعية في أجوائنا بحسب السجلات المناخية، إذ ستبقى الحرارة بهذه الكيفية حتى منتصف اكتوبر بعد ذلك تبدأ تتراجع تدريجياً".

وتابعت: "لا تزال مؤشرات الخرائط الجوية تلمح إلى نزول منخفض جوي بداية أكتوبر المقبل، قد يكون بداية التغيير في المنظومة الجوية، إذ أن النزول العلوي حتى الآن قيد المتابعة وقد يجد صعوبة في مواجهة الضغط المداري المتمركز في شبه الجزيرة والعراق ولكن بحسب التقديرات ستكون هناك فرص لتساقط الأمطار في مناطق متعدده من البلاد".

وستسجل مدن العراق الأحد، درجات حرارة وفق التالي:

دهوك 31، الموصل 35، اربيل 35، السليمانية 32، كركوك 35، صلاح الدين 38، ديالى 39، الانبار 37، بغداد 39، بابل 41، كربلاء 40، النجف 41، الديوانية 42، واسط 43، السماوة 43، ذي قار 44، ميسان 44، البصرة 45.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة