البث المباشر

السودان يطالب المجتمع الدولي تقديم مساعدات إغاثية 

الأحد 1 سبتمبر 2019 - 22:21 بتوقيت طهران
السودان يطالب المجتمع الدولي تقديم مساعدات إغاثية 

أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية "المُكلف" في السودان سليمان عبدالجبار بخيت، أن حجم الكارثة والأضرار التي خلفتها السيول والأمطار في ولاية النيل الأبيض جنوب العاصمة الخرطوم، أكبر من إمكانيات وقدرات الولاية، مما يتطلب تدخلا عاجلا من الدولة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

واختتم وفد وزارة الصحة الاتحادية، اليوم، زيارة ميدانية لولاية النيل الأبيض -الأكثر تضررا من السيول التي ضربت السودان- وقف خلالها على مجمل الأوضاع الصحية بالولاية.

ونقلت وكالة السودان للأنباء، عن وكيل وزارة الصحة الاتحادية، قوله، إن هناك حاجة عاجلة لسد العجز في مواد الإيواء والغذاء وتوفير أدوية الطوارئ، لافتا إلى أن عدد المنازل المنهارة في الولاية تجاوز 21 ألفا.

وأكد "بخيت"، أن التحدي الأكبر في هذه الظروف، هو صحة البيئة، وأنهم في هذا المجال سيعملون في عدة محاور، من بينها التخلص السليم من النفايات المنزلية، مناشدا الشباب والفعاليات السياسية والمجتمعية المشاركة في حملات "إصحاح البيئة"، مشيرا إلى أن المسؤولية مشتركة وليست على الحكومة وحدها.

وأوضح المسؤول السوداني، أن الولاية تواجه تحدي سلامة مياه الشرب، وأن ثلثي سكان الولاية يحصلون على مياه غير آمنة، مؤكدا التزامه بسد الفجوات العاجلة بالولاية خاصة في مجال الدواء. 

ويأتي هذا فيما وصلت إلى ولاية الجزيرة - الواقعة إلى الجنوب من "الخرطوم"- قافلة الدعم والمؤازرة للقرى المتأثرة بالسيول والأمطار من "الهلال الأحمر" الكويتي تحتوي على 900 بطانية و225 كرتونة مواد غذائية و70 كرتونة مواد تنظيف للمتضررين من السيول والأمطار بالجزيرة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة