البث المباشر

وصول معظم الحجاج الايرانيين الى الديار المقدسة 

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 17:10 بتوقيت طهران
وصول معظم الحجاج الايرانيين الى الديار المقدسة 

اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان، ان معظم الحجاج الايرانيين وصلوا الى المدينة المنورة ومكة المكرمة لاداء فريضة الحج.

وفي اجتماع المجلس التخطيطي لبعثة قائد الثورة الاسلامية ومنظمة الحج والزيارة الايرانية، عقد في مكة المكرمة، اشار حجة الاسلام سيد عبدالفتاح نواب رئيس بعثة قائد الثورة الاسلامية، الى قرب ايام التشريق، وقال: هذه الأيام هي الجزء الأكثر أهمية من مناسك الحج، والكوادر التنفيذية والثقافية يسعون في هذه الايام لازالة هواجس الحجاج.

واكد ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة رئيس بعثة الحج الايرانية على ضرورة مزيد من التنسيق في تنفيذ البرامج والقرارات المتخذة في شتى المجالات.

بدوره اشار رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية غلام علي رشيديان الى وصول 99% من الحجاج والكوادر العاملة في شؤون الحج الى السعودية، وقال: تم استلام كامل تأشيرات 88528 شخصا.

واضاف: ان جميع الحجاج الايرانيين غادروا مساء أمس الاثنين المدينة المنورة، وان الحجاج الذين وصلوا الى السعودية تم اسكانهم حاليا في فنادق المدينة المنورة.

وقدم رئيس منظمة الحج والزيارة، إحصاءات عن النقل الداخلي والخارجي، والمطابخ المركزية والأدلاء والبعثة الطبية في مكة المكرمة، وقال: حتى الآن تم نقل ثلاثة حجاج الى إيران بسبب مشاكل صحية.

من جانبه أكد رئيس لجنة الحج والزيارة في مكة المكرمة اكبر رضائي، ان ظروف الحج في العام الجاري افضل من العام الماضي، وان خيم الزوار قد تم تسلمها قبل نحو 10 أيام من ايام التشريق، وتم الانتهاء من توزيعها على المجموعات.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة