البث المباشر

ظريف: اشتر أسلحة من أميركا وافعل ما تريد 

الأربعاء 31 يوليو 2019 - 20:39 بتوقيت طهران
ظريف: اشتر أسلحة من أميركا وافعل ما تريد 

سخر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من السياسات المتناقضة للولايات المتحدة في تزويد السعودية بالاسلحة بالرغم من تورطها في هجمات 11 سبتمبر ومقتل أكثر من 3 آلاف شخص.

وقال ظريف في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": (اذا) قتلت اكثر من 3000 اميركي لكن قمت بشراء (اسلحة) من الولايات المتحدة، فيمكنك امتلاك اسلحة نووية، حتى ان واشنطن ستساعدك في هذا المجال.

واشار وزير الخارجية الايراني في هذه التغريدة الى هجمات 11 سبتمبر في نيويورك والتقارير الاستخبارية الموثقة حول تورط السلطات السعودية في الهجوم على برجي التجارة العالمي عام 2001 والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 3 آلاف اميركي.

واضاف ظريف: لكن إذا رفضت الرضوخ لفريق B، فلن تتمكن حتى من امتلاك طاقة نووية سلمية. لا يبدو من المهم أن تحارب إيران داعش (في إشارة الى اعتراف الرئيس الأميركي بحرب إيران ضد الإرهابيين في العراق وسوريا)، بينما يقوم رفاق اميركا بتسليحها.

وفريق B عبارة يستخدمها ظريف لوصف تعاون بنيامين نتنياهو وبن زايد وبن سلمان وجون بولتون وتآمرهم ضد ايران.

وأكد وزير الخارجية الإيراني مرارا ان هؤلاء الأشخاص الأربعة يحرضون ترامب ضد ايران.

ونشر ظريف في تغريدته شريط فيديو مدته 20 ثانية لتصريحات جون بولتون مستشار الامن القومي الاميركي والتي قال فيها: انسحبنا من الاتفاق النووي لأنه لن يمنع ايران من امتلاك أسلحة نووية، فالدولة التي تقول "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل" يجب ألا تمتلك أسلحة نووية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة