البث المباشر

العراق ولبنان يقصان شريط بطولة غرب آسيا لكرة القدم

الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 12:28 بتوقيت طهران
العراق ولبنان يقصان شريط بطولة غرب آسيا لكرة القدم

تنطلق منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا، اليوم الثلاثاء، بإقامة مباراتين على ملعب كربلاء الدولي.

المنتخب العراقي سيقص شريط المنافسة حين يلعب المباراة الافتتاحية أمام نظيره اللبناني في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد.

وسيشهد ملعب كربلاء الدولي، قبيل المباراة إقامة حفل الافتتاح للنسخة التاسعة من البطولة التي تشهد مشاركة 9 منتخبات قسمت الى مجموعتين.

تضم المجموعة الأولى التي ستلعب في كربلاء، منتخبات العراق، سوريا، اليمن، فلسطين ولبنان، فيما تضم المجموعة الثانية التي ستلعب في أربيل منتخبات السعودية، الكويت، البحرين والأردن.

وكان وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض وجه بتخصيص ألف تذكرة مجانية و20 حافلة لنقل الجماهير الرياضية من بغداد إلى ملعب كربلاء الدولي، من أجل حضور المباراة.

وبعث الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كتاباً الى الاتحاد العراقي لكرة القدم، يؤكد اعترافه بالبطولة.

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن بطولة غرب آسيا المقرر أن تنطلق في محافظتي كربلاء وأربيل بعد غد الثلاثاء، فرصة للعراق لرفع الحظر الكامل عن ملاعبه.

وقال عضو الاتحاد كامل زغير، إن "جميع الفرق ستصل اليوم ويوم غد إلى محافظتي كربلاء وأربيل"، مبينا أن "جميع الإجراءات اكتملت ولم يبق سوى بدئها في الملاعب".

وأضاف أن "العراق يعمل على استثمار البطولة من أجل أن يرفع الحظر بشكل كامل عن ملاعبه"، مشيرا إلى أن "الجماهير العراقية ستكون أحد عوامل إنجاح البطولة".

وبعد نهاية مباراة أسود الرافدين بما يقارب الساعة، سيواجه المنتخب الفلسطيني نظيره اليمني على ذات الملعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة