البث المباشر

حماس: لن نقبل إلا بكسر الحصار عن غزة 

السبت 13 يوليو 2019 - 12:18 بتوقيت طهران
حماس: لن نقبل إلا بكسر الحصار عن غزة 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أن المقاومة في غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن القطاع، وذلك خلال اجتماع عقدته قيادة الحركة مع وفد المخابرات المصرية الذي زار غزة، امس الجمعة.

واستقبلت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق في غزة، لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع كيان الإحتلال الصهيوني.

كما ضم وفد حماس الذي التقى بالوفد المصري أمس، كل من الأستاذ يحيى السنوار وخليل الحية وروحي مشتهى.

وقدمت قيادة الحركة موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية مستحضراً المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكداً على موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.

وخلال اللقاء قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري شرحاً وافياً عن خروقات الاحتلال تجاه قطاع غزة، وتباطؤه في تطبيق التفاهمات، مؤكداً على أن الصهاينة يفهمون بأن المقاومة في قطاع غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن القطاع.

وأكّدت قيادة الحركة على أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة