البث المباشر

شمخاني: ايران تواصل خفض التزاماتها النووية بالتدريج

الأربعاء 10 يوليو 2019 - 16:24 بتوقيت طهران
شمخاني: ايران تواصل خفض التزاماتها النووية بالتدريج

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان ايران ستواصل خفض التزاماتها النووية على مراحل، معتبرا ذلك استراتيجية للبلاد لن تتغير.

وخلال استقباله في طهران اليوم الاربعاء، المستشار السياسي للرئيس الفرنسي ايمانوئيل بون، جرى البحث حول آليات تنفيذ الدول الاوروبية لالتزاماتها في اطار الاتفاق النووي اضافة الى القضايا الثنائية والاقليمية.

وانتقد شمخاني عدم فاعلية الدول الاوروبية في تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي وفقدان الارادة الكافية لمواجهة اجراءات اميركا الهدامة في هذا الاتفاق متعدد الاطراف وقال، انه وفي ضوء عدم استفادة اوروبا من فرصة العام الذي نفذت فيه ايران التزاماتها، فقد اتخذت ايران قرارا حاسما بتنفيذ الالتزامات بما يتناسب مع اجراءات الاطراف الاخرى وان زمن تنفيذ الالتزامات من جانب واحد قد بلغ نهاية مطافه.

واعتبر شمخاني تنفيذ برنامج خفض الالتزامات النووية على مراحل بانه يشكل استراتيجية لايران لن تتغير واضاف، ان هذا المسار سيستمر في اطار البندين 26 و 36 للاتفاق النووي حتى ضمان حقوق ايران الكاملة.

واعتبر سياسة اميركا المتمثلة بممارسة الحد الاقصى من الضغوط بانها سياسة فاشلة وقال، لقد اثبتت ايران عمليا بانها تمتلك في الاصعد الاقتصادية والسياسية والدفاعية القدرات والطاقات اللازمة لادارة ومواجهة التوترات والتحديات المختلفة ، لذا فانه لا يمكن التحدث بلغة القوة مع دولة بهذه الخصائص.

واضاف امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، ان اميركا ترتهن اليوم استقلال اوروبا لذا فانه على الدول الاوروبية الوقوف امام نهج التفرد الاميركي للدفاع عن هويتها واستقلالها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة