شمخاني يستقبل مستشار الرئيس الفرنسي غدا

الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 13:09 بتوقيت طهران
شمخاني يستقبل مستشار الرئيس الفرنسي غدا

يستقبل ممثل قائد الثورة وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني الامیرال "علي شمخاني" يوم غد الاربعاء المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "إيمانويل بون" الذي سيصل طهران اليوم الثلاثاء.

وسيبحث الجانبان في هذا اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ تعهدات الدول الاوروبية في الاتفاق النووي، وآليات مواجهة اجراءات الحظر الاميركية الاحادية الجانب.

يذكر ان المسؤولين الايرانيين اعلنوا خلال الاسبوع الجاري ان ايران ستستأنف تنفيذ تعهداتها السابقة في الاتفاق النووي عندما تنفذ الأطراف الأخرى تعهداتها في هذا الاتفاق الدولي.

وأمس الاول الاحد تم الاعلان عن اتخاذ ايران الخطوة الثانية في تقليص تعهداتها في الاتفاق النووي حسب قرار المجلس الاعلى للامن القومي.

وكان مصدر في الرئاسة الفرنسية اعلن أمس الاثنين ان "ايمانويل بون" المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" سيصل طهران يوم الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين ، وادعت ان الهدف من هذه الزيارة تقليل حدة التوترات بين ايران واميركا.

يذكر ان المتحدث بأسم الخارجية الايرانية "عباس موسوي" صرح في مؤتمره الصحفي أمس الاثنين انه من المحتمل ان يزور المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي طهران في غضون الايام المقبلة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم