البث المباشر

ارتفاع حصيلة الهجوم في غزني إلى 16 قتيلا وجريحا..و"طالبان" تتبنى

الأحد 2 يونيو 2019 - 15:20 بتوقيت طهران
ارتفاع حصيلة الهجوم في غزني إلى 16 قتيلا وجريحا..و"طالبان" تتبنى

ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة، والذي استهدف مقرا أمنياً في ولاية غزني الأفغانية مساء السبت، إلى 16 ضحية بين قتيل وجريح، حسبما أعلنت السلطات المحلية في الولاية.

وأشار المكتب الإعلامي للحكومة المحلية في غزني، الأحد، بأن "الاعتداء الذي وقع الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي {18:30 بتوقيت غرينتش} مساء السبت نتج عنه استشهاد 5 رجال شرطة وإصابة 7 جنود بالإضافة إلى 4 مدنيين بجروح".

لكن "نصير احمد فقيري" رئيس المجلس المحلي في الولاية أوضح بأن الهجوم أودى بحياة 7 رجال شرطة وإصابة 8 آخرين.

واتهم فقيري من أسماهم بـ "عديمي الضمير وأعداء الإسلام والشعب الأفغاني" باستهداف القوات الأمنية على أعتاب عيد الفطر.

ووفقا لبيان حاكم غزني، فقد بدأ الهجوم بتفجير سيارة مفخخة أمام مدخل المقر، ثم هاجم مسلحون المكان وخاضوا اشتباك مع العناصر الأمنية.

وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم، وادعى ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم الحركة، مقتل 40 رجل أمن في الاعتداء، حسبما نقلت عنه وكالات أنباء محلية.

في الأثناء؛ قالت الحكومة المحلية في غزني إن محصلة الكمين الذي تعرض له مسلحو طالبان في مديرية "قره باغ" في غزني، ليل الجمعة، ارتفع إلى 107 قتلى.

وقد نصبت القوات الأفغانية كمائن ووضع سلاح الجو على أهبة الاستعداد بعد ورود معلومات استخباراتية حول عزم مسلحي طالبان شن هجمات لاستهداف الحواجز الأمنية التابعة لقوات الشرطة المحلية في منطقتي "عبدالله غول و ليواني".

وقد عمدت قوات برية من الجيش الأفغاني بتوجيه ضربات لمجموعات المتمردين عند دخولهم إلى المنطقة بعيد منتصف ليل السبت.

وتشهد ولاية غزني الاستراتيجية شرقي أفغانستان انتشاراً واسعاً لمجموعات تتبع حركة طالبان التي تملك نفوذاً كبيراً على مناطق واسعة هناك.

وكان الآلاف من مسلحي طالبان اقتحموا المدينة وسيطروا لعدة أيام على أحياء فيها الصيف الماضي، والمدينة معارك ضارية بين القوات الأفغانية ومسلحي الحركة أدت لمصرع المئات من الطرفين ونزوح مئات العائلات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة