البث المباشر

الامم المتحدة لن تشارك في مؤتمر البحرين

الجمعة 31 مايو 2019 - 19:07 بتوقيت طهران
الامم المتحدة لن تشارك في مؤتمر البحرين

اعلن نائب المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق انه لن يشارك في مؤتمر البحرين الاقتصادي بالمنامة لان هذا المؤتمر هو بمثابة الخطوة الاولى لـ"صفقة القرن".

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة فرحان حق ردا على سؤال بشأن حضور الأمم المتحدة المؤتمر "في هذه المرحلة، لم أبلغ بحضور أي شخص" المؤتمر.

وكان الناطق صرح أولا أن منسق الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف دعي إلى المؤتمر الذي سيعقد في 25 و26 حزيران/ يونيو في المنامة، لكنه لن يحضر الاجتماع. وصحح بعد ذلك تصريحه بالتأكيد أن ملادينوف لم يدعَ إلى المؤتمر.

ويستعد جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب ومستشاره، منذ أشهر لكشف ما يسمى اعلاميا بـ"صفقة القرن" والتي تهدف تصفية القضية الفلسطينية.

من المتوقع أن يكون مؤتمر البحرين الخطوة الاولى في صفقة ترامب، حيث سيقدم حلفاء واشنطن وعلى رأسهم الامارات والسعودية تمويلات اقتصادية للفلسطينيين.

ولمح كوشنر إلى أن الولايات المتحدة لن تمارس ضغوطا من أجل إقامة دولة فلسطينية.

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت أنها ستقاطع مؤتمر البحرين، ولا تعتبر ترامب وسيطا نزيها بعد اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، كما رفضت جميع الفصائل الفلسطينية "صفقة ترامب"، ويهب اليوم العالم الاسلامي في يوم القدس العالمي لاسقاط هذه الصفقة التي اعتبرتها اغلب الدول الاسلامية وخاصة ايران "بيعا لفلسطين" وقبلة المسلمين.

وأمس، أكد يحيى السنوار قائد حركة حماس بغزة أن حركته وفصائل المقاومة أعلنت موقفًا واضحا من مؤتمر المنامة وصفقة القرن، وقال إننا سنكون وقودًا لاسقاط هذه الصفقة، في حين دعى أهالي البحرين للاحتجاج على استضافة الورشة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة