وتناول الجانبان، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات السياسية الراهنة والجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التوتر وتعزيز الاستقرار.
وأكد وزير الخارجية الإماراتي أهمية مواصلة الحوار واعتماد الحلول الدبلوماسية لمعالجة القضايا الإقليمية، معرباً عن أمله في أن تسفر العملية الدبلوماسية الجارية عن نتائج إيجابية تسهم في تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.
ويأتي هذا الاتصال في إطار المشاورات السياسية المستمرة التي تجريها الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع دول المنطقة، تأكيداً لنهجها القائم على الحوار والتعاون الإقليمي، وحرصها على معالجة القضايا الإقليمية عبر المسارات السياسية والدبلوماسية، بما يعزز الأمن والاستقرار ويخدم مصالح شعوب المنطقة.