وقال المتحدث باسم الوزارة:
"إن المشاورات مع الجانبين الإيراني والأمريكي مستمرة للتنفيذ الفعّال لمذكرة التفاهم، ويتضمن إنشاء خط اتصال مباشر بين طهران وواشنطن لمنع نشوء المشاكل.
وفي هذا السياق، كان رئيس وزراء قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد صرّح في وقت سابق في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، بأن إنشاء خط هاتفي مباشر بين الولايات المتحدة وإيران أمر ضروري لمنع عرقلة الجهات التخريبية في مسار إعادة فتح مضيق هرمز.
وعقدت إيران وأمريكا، يوم الأحد من هذا الأسبوع، اجتماعات بينهما بحضور باكستان وقطر كوسيطين، في بورغنشتوك السويسرية.
وأسفرت هذه المحادثات عن تشكيل فرق فنية ورقابية، وستستمر المحادثات الفنية في المستقبل.