البث المباشر

بمناسبة يوم الجيش الايراني... بدء العرض العسكري للجيش في طهران

الخميس 18 إبريل 2019 - 10:46 بتوقيت طهران
بمناسبة يوم الجيش الايراني... بدء العرض العسكري للجيش في طهران

بدأت قوات الجيش الايراني بكافة صنوفها استعراضا عسكريا مهيبا بجوار حرم الامام الخميني (رض) جنوب العاصمة طهران وذلك بمناسبة يوم الجيش 18 نيسان/ ابريل.

وحضر مراسم الاستعراض الرئيس الايراني حسن روحاني ورئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري وكبار القادة العسكريين من الجيش وحرس الثورة وقوات الشرطة.

وتشارك في الاستعراض وحدات نموذجية من القوات الثلاثة (الجوية والبرية والبحرية) اضافة الى سلاح المضادات الجوية بهذه المناسبة لاستعراض جزء من جهوزية واقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية.

كما تشارك في الاستعراض لأول مرة، مقاتلتا كوثر وصاعقة المحليتي الصنع، وستقوم المقاتلتان بعروض جميلة في السماء تجسد كفاءتهما وتقنياتهما العالية.

بالاضافة الى ذلك تشارك طائرات تزويد الوقود من طراز بوينغ 747 و707 لتزويد المقاتلات بالوقود في الجو بالعرض العسكري.

وتقام استعراضات عسكرية مماثلة في المدن الايرانية الاخرى بالتزامن مع الاستعراض الجاري في طهران.

وتحتفل إيران كل عام، بيوم الجيش باستعراض عسكري، يتم فيه عرض وحدات الجيش المختلفة والأسلحة ومنظومات الصواريخ المختلفة، كما يتم عرض صواريخ قصيرة، ومتوسطة وبعيدة المدي، وكذلك المقاتلات وسائر الأدوات والأسلحة للجيش خلال هذا الإستعراض.

كما يشهد العرض عملية تزود المقاتلات بالوقود جوا من طائرة 747، وكذلك تحليق أنواع من المقاتلات والقاصفات التابعة للقوة الجوية للجيش الإيراني.

وفي بيان لوزارة الدفاع بمناسبة اليوم الوطني لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، اعلنت أن يوم 18 نيسان/ ابريل يشكل يوما عظيما وصفحة ذهبية اخرى في تاريخ الثورة الاسلامية، سجلها الامام الخميني (رض) في معارضته لدعوة مناوؤو الثورة لحل الجيش وإضعافه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة