البث المباشر

حقائق وتصريحات ونفي بشأن العدوان الصهيوني على إيران

السبت 26 أكتوبر 2024 - 16:40 بتوقيت طهران
حقائق وتصريحات ونفي بشأن العدوان الصهيوني على إيران

جلب الهجوم الذي شنه الكيان الصهيوني في الصباح الباكر على أجزاء من المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، حقائق وهوامش ونفي.

وأعلنت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني في بيان: اليوم (السبت)، هاجم الكيان الصهيوني أجزاء من المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام في خطوة مثيرة للتوتر، وتمكنت منظومة الدفاع الجوي المتكاملة الإيرانية من اعتراض هذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح.

وبحسب هذا الإعلان فقد لحقت أضرار محدودة ببعض الأماكن، ويجري التحقيق في حجم الحادث.

وأعلن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في بيان، استشهاد جنديين من هذه القوة أثناء التصدي لعدوان الكيان الصهيوني صباح (السبت).

كما أدانت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية العمل العدواني للكيان الصهيوني وأكدت: وفقًا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، تعتبر إيران نفسها مؤهلة وملزمة بالدفاع عن نفسها ضد الأعمال العدوانية الأجنبية.

وبعد هذا التصرف المثير للتوتر من جانب تل أبيب، سعت مصادر الكيان الصهيوني إلى تضخيم هذا الهجوم الضعيف وأطلقت عليه ادعاءات مختلفة.

وفي السياق نفسه، زعم مصدر صهيوني أن 100 طائرة عسكرية إسرائيلية شاركت في هذا الهجوم، وهو ما قوبل برد فعل إيراني.

وقال مصدر مطلع لوكالة تسنيم للأنباء: إن الأخبار التي تفيد بمشاركة 100 طائرة عسكرية إسرائيلية في هذا الهجوم كاذبة تماما والكيان الصهيوني يسعى لتضخيم هذا الهجوم الضعيف.

كما اعتبر هذا المصدر ادعاء الجيش الإسرائيلي باستهداف 20 نقطة في إيران غير واقعي، وقال: إن عدد أهداف العدو أقل من هذه الكمية من حيث المسافة.

وقال هذا المصدر أيضًا إن عمل الصهاينة تم من خارج حدود إيران وأدى إلى أضرار محدودة.

وكان نشر الصور المزيفة والأخبار الكاذبة تكتيكاً آخر للصهاينة بعد الهجوم على إيران؛ وقد أثار هذا الإجراء الذي قام به الصهاينة أسف الصحفيين والمستخدمين الإسرائيليين.

وأعرب المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن أسفه لهذا الإجراء ردا على الصور التي نشرها يوآف غالانت، وزير الحرب في الكيان الصهيوني، الذي ادعى أن هذه الصور مرتبطة بالأضرار التي سببها الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وأكد مراسل هذه وسائل الإعلام الصهيونية أن غالانت نشر صورا مزعومة لهجوم تل أبيب تحت الأرض وأعلن أن هذه الصور مرتبطة بحريق مصفاة طهران نتيجة الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف: هذه الصورة مرتبطة بحريق مصفاة طهران عام 2021 ولا علاقة لها بالهجوم الإسرائيلي.

كما كتب الصهيوني "شافي شاولي" عن ذلك على شبكة التواصل الاجتماعي X: أعتقد أن الإجراء الضعيف هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لكن لماذا يكذب علينا نتنياهو؟

كما نفى "شاكر خفعائي" المتحدث باسم مصفاة طهران، استهداف مصفاة طهران في الهجوم الذي شنه الكيان الصهيوني في الصباح الباكر، وقال: "مصفاة طهران تعمل حاليًا كالمعتاد".

وقالت "فاطمة مهاجراني"، المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية، ردا على نشر صور مزيفة نشرتها بعض وسائل الإعلام الصهيونية: "إيران دولة قوية وقوية ولن تقع في مشاكل مع مثل هذا الأذى".

وأضافت مهاجراني: إيران الآن في وضع طبيعي وحتى الرحلات الجوية عادت إلى روتينها الطبيعي منذ الساعة التاسعة صباحا.

وأدى العدوان العسكري للكيان الصهيوني على إيران إلى ردود فعل دولية، وأدانت السعودية، ماليزيا، الأردن، قطر، الكويت، سوريا، باكستان، حكومة صنعاء، الإمارات العربية المتحدة، العراق، عمان، وفلسطين العدوان الصهيوني.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيانات منفصلة أدانت فيها هذا العدوان العسكري ووصفته بأنه انتهاك واضح لسيادة إيران وانتهاك للقوانين الدولية.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة