البث المباشر

اولى ردود الأفعال الدولية المنددة بالعدوان الصهيوني على إيران

السبت 26 أكتوبر 2024 - 12:54 بتوقيت طهران
اولى ردود الأفعال الدولية المنددة بالعدوان الصهيوني على إيران

أصدرت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية وماليزيا وباكستان وعمان بيانات منفصلة أدانت فيها العدوان العسكري للكيان الصهيوني على إيران.

وأعلنت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني في بيان: اليوم (السبت)، هاجم الكيان الصهيوني، في خطوة مثيرة للتوتر، بعض المراكز العسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، تمكنت منظومة الدفاع الجوي المتكاملة الإيرانية من اعتراض هذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح.

وبحسب هذا الإعلان فقد لحقت أضرار محدودة ببعض الأماكن، ويجري التحقيق في حجم الحادث.

وفي هذا الصدد، أدانت مختلف دول العالم هذا الهجوم الذي يخالف القوانين الدولية.

وردا على عدوان الكيان الصهيوني على إيران، أعلنت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها: ماليزيا تدين هجمات الكيان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت)، وتعتبره انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية، وتهديدًا خطيرًا لاستقرار المنطقة.

وأضاف البيان: إن استمرار تصرفات الكيان الإسرائيلي يمكن أن يؤدي إلى توسيع الصراعات في منطقة غرب آسيا وخلق أزمات أكبر.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها: إن العدوان الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية يعد انتهاكا للسيادة وانتهاكا للقوانين والأعراف الدولية، والمملكة العربية السعودية تدينه.

وطالبت الخارجية السعودية المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بالقيام بأدوارهم ومسؤولياتهم من أجل خفض التوتر وإنهاء الصراعات في المنطقة.

وأصدر مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية بيانا أعلن فيه أن الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد سيادة إيران وسلامة أراضيها هي انتهاكات جسيمة لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

كما أدانت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها بشدة العمل العدواني الذي قام به الكيان الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبرته انتهاكا واضحا لسيادة إيران وانتهاكا للقوانين الدولية.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة