البث المباشر

الرئيس بزشكيان: إيران سترد على أي إجراء يقوم به الكيان الصهيوني ضدها

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:46 بتوقيت طهران
الرئيس بزشكيان: إيران سترد على أي إجراء يقوم به الكيان الصهيوني ضدها

اكد الرئيس الإيراني "مسعود بزشكيان": إذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأً ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية واتخذ إجراءات ضدنا، فسيتلقى رداً حازماً.

وقال بزشكيان خلال لقائه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد اليوم الأربعاء على هامش القمة الـ16 لمجموعة البريكس في قازان بروسيا: دخلت ساحة الانتخابات الرئاسية بهدف تحقيق الوفاق والانسجام والتماسك الاجتماعي داخل بلادي وتعزيز العلاقات والتعاون مع العالم.

وأضاف: لقد عطل الكيان الصهيوني عملية تحقيق أهدافنا منذ بدء مهامي رسمياً باغتيال الشهيد هنية كضيف رسمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال: إن إيران مارست ضبط النفس أمام الجريمة الإرهابية للكيان الصهيوني من أجل التوصل إلي وقف إطلاق النار في غزة، لكن استمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان أجبرنا على عدم ترك أفعاله دون رد.

ووصف دعم الدول الغربية بأنه فعال في مواصلة جرائم هذا الكيان، مؤكدا، إذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأً ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية واتخذ إجراءات ضدنا، فسيتلقى رداً حازماً.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد خلال اللقاء، إن هناك صورة إيجابية للعلاقات بين إيران وإثيوبيا في أذهان شعبنا ونحن نتابع بقلق تطورات الأوضاع في منطقتكم.

وأضاف أن إيران دولة قوية ومستقلة، وقال إن الهياكل العالمية والإقليمية الحالية غير متكافئة والمؤسسات مثل البريكس فعالة للغاية وتلعب دورا في تصحيح هذه التفاوتات والقضاء عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة