البث المباشر

رابطة العالم الإسلامي تندد باقتحام مستوطنين المسجد الأقصى

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 16:30 بتوقيت طهران
رابطة العالم الإسلامي تندد باقتحام مستوطنين المسجد الأقصى

أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشدّ العبارات، جريمة اقتحام مستوطِنين لباحاتِ المسجد الأقصى المبارك، تحت نظر وحماية حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بيانٍ للرابطة باسم مجالسها ومجامعها وهيئاتها العالمية ندَّد الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجريمة العبثيّة المُنكرة تجاه المقدّسات الإسلامية، والتي تمثِّل استفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم، وانتهاكاً صارخاً لكلّ القِيم والأعراف الدينيّة والإنسانيّة.

واقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، في الوقت الذي أغلق فيه الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي في الخليل ومنع رفع الأذان، وذلك بالتزامن مع ما يسمى “عيد العرش اليهودي”.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان، إن 1780 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، بالفترتين الصباحية وبعد الظهر، في اليوم الخامس من العيد اليهودي.

وتشهد مدينة القدس منذ بدء العيد اليهودي الخميس الماضي والذي يمتد أسبوعا، إغلاقات مشددة للشوارع والطرقات والأحياء المقدسية، وانتشارا كثيفا لقوات الاحتلال، على وقع حملات إبعاد عن الأقصى واستدعاء مرابطين وناشطين للتحقيق.

وتمت الاقتحامات على وقع انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المسجد وعلى أبوابه في الطرق المؤدية إليه وأماكن متفرقة من القدس، وفق ما أكده مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي بالمدينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة