البث المباشر

عزل الحيوانات المنوية السليمة باستخدام تقنية "ميكروفلويديك" الجديدة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 15:10 بتوقيت طهران
عزل الحيوانات المنوية السليمة باستخدام تقنية "ميكروفلويديك" الجديدة

نجح باحثون في إحدى الشركات المعرفية الإيرانية في إنتاج شريحة لفصل الحيوانات المنوية باستخدام الموائع الدقيقة، مما يساعد على فصل الحيوانات المنوية بجودة أفضل مع تقليل التكاليف.

وتقوم هذه الشريحة عبر استخدام تقنية "ميكروفلويديك"، بفصل الحيوانات المنوية السليمة ذات الجودة الأعلى والضرر الأقل من الطرق التقليدية، وتزيد من احتمالية نجاح طرق الإنجاب المساعدة مثل التلقيح الاصطناعي (IVF) بنسبة 50%. وبالإضافة إلى خفض تكاليف العلاج، أدى هذا الإنجاز أيضًا إلى تحقيق وفورات كبيرة في العملة.

وقال مجيد حسيني، الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية عن هذا المنتج: يتم استخدام شريحة فصل الحيوانات المنوية (Sperm Separation Chip) لفصل واختيار الحيوانات المنوية الصحية وعالية الجودة لاستخدامها في العمليات العلاجية مثل التخصيب في المختبر (IVF)، واستخدام التلقيح داخل الرحم (IUI) وغيرها من طرق الإنجاب المساعدة.

وقال عن مميزات هذا المنتج: إن شريحة فصل الحيوانات المنوية "ميكروفلويديك" قادرة على فصل الحيوانات المنوية بأفضل جودة وفي أقصر وقت، دون الإضرار بالحمض النووي (DNA) للحيوانات المنوية.

وعلى عكس الطرق التقليدية مثل الطرد المركزي الذي قد يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية، يستخدم منتجنا تقنية متقدمة تفصل الحيوانات المنوية بأقل قدر من الضرر وتقليل المخاطر بنسبة 90% وبأقصى قدر من الجودة. وهذا يساعد في الحفاظ على سلامة الحيوانات المنوية وحركتها.

وفيما يتعلق بالنتائج السريرية لاستخدام هذه الشريحة، أضاف حسيني: إن استخدام منتجنا لشريحة فصل الحيوانات المنوية يحسن النتائج النهائية في عمليات الخصوبة مثل الإخصاب في المختبر (IVF) بنسبة 50٪.

ويعتبر هذا المنتج أكثر كفاءة من الطرق الأخرى مثل swim-up أو الآليات الفيزيائية من خلال زيادة احتمالية النجاح في الخصوبة. وفي بعض الحالات، أبلغنا عن زيادة في إنجاب الأولاد (الذكور) باستخدام هذه الطريقة.

وذكر عدم وجود معدات معقدة كميزة أخرى لهذا المنتج وتابع: على عكس بعض الطرق المتقدمة التي تتطلب معدات باهظة الثمن ومتخصصة، يوفر منتجنا نتائج مماثلة أو حتى أفضل باستخدام معدات أبسط ويمكن الوصول إليها بسهولة، مما يساعد على تقليل التكاليف وسهولة الاستخدام من الوصول.

وأعلن الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية عن حصولها على التراخيص اللازمة لهذا المنتج، وقال: "تم الحصول على ترخيص الإدارة العامة للمعدات الطبية لهذه الشريحة، ويتم حالياً استخدام هذا المنتج في مختلف المراكز. "

وأدرج التوفير في تكاليف العمة الصعبة بمبلغ يتراوح بين مليونين إلى ثلاثة ملايين دولار، وتخفيض تكاليف العلاج وتطوير صناعة المعدات الطبية في البلاد من بين إنجازات هذا المنتج وأضاف: حاليًا، 100000 قطعة من هذا المنتج يتم إنتاجها سنويًا، وهو أمر ممكن إذا تم دعمه، حيث يتم إنتاج مليون منتج سنويًا. وتعتبر عيادات علاج العقم والمراكز البحثية والأكاديمية هي العملاء الرئيسيين لهذا المنتج.

ويتمتع منتج شريحة فصل الحيوانات المنوية الذي تنتجه شركة "راون سازه" بتطبيقات واسعة في مختلف المجالات المتعلقة بالخصوبة وعلاجات العقم، خاصة في مراكز علاج العقم وعيادات أطفال الأنابيب المتخصصة (IVF).

 

آنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة