البث المباشر

اتفاق إيراني عراقي على إنشاء محطة "الشلامجة" الحدودية

الأحد 20 أكتوبر 2024 - 12:18 بتوقيت طهران
اتفاق إيراني عراقي على إنشاء محطة "الشلامجة" الحدودية

أعلن المسؤولون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق، خلال زيارة ميدانية لتقدم تنفيذ خط سكة حديد الشلامجة - البصرة، خلال حضورهم منطقة أروند الحرة، توافقهما على بدء تنفيذ محطة الشلامجة الحدودية على سكة حديد الشلامجة-البصرة.

ونقلاً عن الموقع الإخباري لوزارة الطرق وبناء المدن في إيران، عقد النائب الفني والبنية التحتية والمدير العام لخط السكك الحديدية والهياكل الفنية، يوم الثلاثاء 15 تشرين الأول/أكتوبر، اجتماعات مكثفة مع مسؤولي منطقة أروند الحرة والرئيس التنفيذي لخطوط السكك الحديدية العراقية أثناء حضوره موقع تنفيذ مشروع الشلامجة-البصرة.

وحتى الآن، وبسبب عدم منح الأرض، لم يكن من الممكن بدء العمليات التنفيذية لهذه المحطة الحدودية، ولكن مع الاجتماعات التي عقدت في منطقة أروند الحرة وإعداد مقاول السكك الحديدية لبدء بناء محطة الشلامجة الحدودية، تم التوصل إلى اتفاقات أولية في هذا الصدد.

وبموجب هذا الاتفاق، تم تسليم المرحلة الأولى من الأرض إلى السكة الحديدية، وتقرر أن يبدأ المقاول بسرعة العمليات التنفيذية لمعبر الشلامجة الحدودي.

وبحسب هذا التقرير، فقد تم تنفيذ جزء من عملية إزالة الألغام في قسم من مشروع سكة ​​حديد الشلامجة – البصرة، الواقع داخل الأراضي العراقية، كما أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع بناء الجسر.

وتمت بحضور المديرين والخبراء الفنيين للسكك الحديدية في البلدين، مناقشة المسائل الفنية واتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن.

 

قناة الأخبار

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة