البث المباشر

قريبا.. المسلسل الإيراني "النبي موسى (ع)" يرى النور

السبت 19 أكتوبر 2024 - 22:36 بتوقيت طهران
قريبا.. المسلسل الإيراني "النبي موسى (ع)" يرى النور

زار رئيس منظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية "بيمان جبلي" كواليس تحضيرات مسلسل "النبي موسى (ع)" للمخرج "إبراهيم حاتمي كيا".

وقال جبلي بهذا الصدد: قرر فريق الإنتاج تجهيز نسخة اولية للمسلسل وعرضها على الجمهور.

وأعرب جبلي عن أمله في أن نشهد من خلال إنتاج المسلسل عملا لا ينسى ويحدد الاتجاه ويصنع التاريخ.

وتابع جبلي: مسلسل "النبي موسى (ع)" سيخلق ثورة تكنولوجية في إنتاج السينما والتلفزيون، وكان لا بد من قضاء فترة طويلة من الزمن على مختلف عناصر الإنتاج والمعرفة العقلية للإنتاج المناسبة لهذه التكنولوجيا ومن ناحية أخرى، فإن الإجراءات اللازمة على صعيد إنشاء البنية التحتية وتوفير المعدات المتطورة وتوفير مراحل التصميم والإنتاج قد استكملت مسارها بنجاح.

وذكر رئيس منظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أن انتاج هذا المسلسل مستمر بكل قوة وقال: قصة النبي موسى (ع) تتكون من خمسة فصول وعلى الرغم من مرور ما يقرب من ثلاثة عقود منذ تصور وتصميم وكتابة وإعداد إنتاج هذه المجموعة الرائعة، إلا أننا نشهد ثمار هذا المشروع.

كما قال منتج المسلسل سيد محمود رضوي على هامش هذه الزيارة: بما أن مسلسل " النبي موسى (ع)" تم إنتاجه وفق المعايير العالمية فمن المؤكد أنه سيكون له شعبية كبيرة وسنكشف هذا العام عن النسخة التجريبية للمجموعة في مهرجان فجر السينمائي، وبعد ذلك يجب أن نفكر في التسويق وآمل أن يحدث شيء خاص لإذاعة وتلفزيون جمهورية إيران الإسلامية. لأن لدينا تاريخا في إنتاج أعمال دينية مثل "يوسف الصديق"، والتي لاقت ترحيبا خاصا في العالم.

ويطوي مسلسل "النبي موسى (عليه السلام)" مرحلة ما قبل الإنتاج منذ عدة سنوات، وقد تحدث مديرو منظمة الإذاعة والتلفزيون الإيراني مرارا وتكرارا عن التقنيات الخاصة التي سيتم تقديمها إلى المنظمة مع المسلسل.

وانتهت تحضيرات المسلسل مؤخرا وتم تصوير مشاهد اولية منه للعرض على الجمهور وذلك قبل انتاج العمل.

ويعد "إبراهيم حاتمي كيا" مخرج المسلسل بعد ما إعتذر المخرج "جمال شورجة" عن إخراجه بسبب مرضه وكان من المقرر أن يخرج "النبي موسى (ع)" مخرج رائعة "يوسف الصديق" المخرج فرج الله سلحشور لكن وافته المنية حيث وقعت المهمة على عاتق المخرج شورجة لكن الأخير تعرض الى سكتة دماغية مما أدى ذلك الى تأجيل إنتاج المسلسل الى ما بعد تحسن حالته الصحية.

والمسلسل عبارة عن 52 حلقة يبدأ من قبل ولادة نبي الله موسى (ع) وبالتحديد من رحلة نبي الله يوسف عليه السلام إلى الموت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة