البث المباشر

عقار إيراني جديد مضاد للسرطان يزيد في متوسط عمر المرضى

السبت 19 أكتوبر 2024 - 13:36 بتوقيت طهران
عقار إيراني جديد مضاد للسرطان يزيد في متوسط عمر المرضى

حققت شركة إيرانية قائمة على المعرفة جيلاً جديدًا من أدوية علاج السرطان المستهدفة التي تزيد من عمر مرضى السرطان.

وقال "علي آغاجاني"، مدير تطوير الأعمال في شركة إيرانية متخصصة في المعرفة، إننا حققنا هذا العام جيلًا جديدًا جدًا من أدوية الأجسام المضادة، وهو ما كان حكرًا على شركة إنجليزية.

ووفقًا لـموقع "Parstoday"، تمكنت هذه الشركة الإيرانية القائمة على المعرفة من إنتاج أدوية مضادة للسرطان باستخدام تقنية الأجسام المضادة للأدوية المترافقة.

تقوم هذه التقنية بتوصيل الدواء إلى الأنسجة السرطانية بطريقة مستهدفة وتزود الطبيب بمزيج من العلاج المناعي والعلاج الكيميائي في شكل دواء واحد.

وأضاف أغاجاني: هذا الدواء اسمه "تيدروكس" ويستخدم لسرطان الثدي وبعض سرطانات الجهاز الهضمي. يمكن لهذا الدواء أن يزيد من العمر الافتراضي لمرضى السرطان عدة مرات، وبسبب العلاج المستهدف يتم حقن جرعة أقل في الجسم، مما يجعلنا لا نعاني من الآثار الجانبية الشائعة لأدوية السرطان، مثل تساقط الشعر أو فقدان الوزن، و وأخيرا، سوف نشهد فعالية أعلى.

وبين أن هذا الدواء يمنع بشكل كبير عودة السرطان، وقال: نحن حاليا في مرحلة الإنتاج الضخم لهذا الدواء وسعره أقل من 10% من سعر علامته التجارية الأجنبية. سعر العينة الأجنبية من هذا الدواء هو 3000 دولار، ونحن نقدمها مقابل 200 دولار.

المصدر : Pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة