البث المباشر

الشجاعة الإيرانية... إشادة الإعلام بالتصرف الفريد لرئيس البرلمان الإيراني

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 10:02 بتوقيت طهران
الشجاعة الإيرانية... إشادة الإعلام بالتصرف الفريد لرئيس البرلمان الإيراني

وصفت وسائل إعلام إقليمية ودولية مختلفة زيارة رئيس المجلس الإسلامي الإيراني إلى لبنان وسط الهجمات العنيفة التي يشنها الكيان الصهيوني بأنها عمل شجاع وفريد من نوعه.

التصرف الجريء الذي قام به "محمد باقر قاليباف"، رئيس المجلس الإسلامي الإيراني، بتوجيه طائرته إلى لبنان وهبوطها في بيروت وسط الهجمات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني على هذا البلد، لفت انتباه المحللين.

وسائل الإعلام الدولية أشارت إلى شجاعة السلطات الإيرانية في مواجهة تهديدات تل أبيب وبحسب بارس اليوم، بالإضافة إلى وسائل الإعلام، أشاد العديد من المستخدمين الناطقين بالعربية برحلة محمد باقر قاليباف ودعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للبنان.

ونشر موقع الشبكة السعودية التي تتعاون مع السلطات الإسرائيلية، فيديو لهذه الرحلة وكتب: صور غريبة لنسج السجاد؛ وتولى قيادة الطائرة خلال رحلته إلى بيروت. وبعد وصوله إلى لبنان، زار قاليباف موقع الهجمات الإسرائيلية على قلب بيروت.

كما نشرت قناة CNN عربي هذا الخبر وكتبت: وصل رئيس المجلس الإسلامي الإيراني إلى بيروت حاملاً رسالة من قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية. الطائرة التي تقل قاليباف استرشدت بيده وهبطت في المطار اللبناني.

وبالتزامن مع أنباء رحلة الطائرة التي تقل رئيس المجلس الإسلامي الإيراني إلى لبنان، نشر موقع الجزيرة فيديو لقائد هذه الطائرة "محمد باقر قاليباف". وسلطت هذه الشبكة الضوء على عنوان "رئيس البرلمان الإيراني وجه الطائرة إلى بيروت".

كما أفاد القسم العربي من موقع مونت كارلو الإخباري: رئيس البرلمان الإيراني قاد شخصيا الطائرة خلال رحلته إلى لبنان وزار موقع الهجوم الإسرائيلي الأشد على بيروت.

وحظي مقطع الفيديو الذي يظهر قيادة قاليباف لهذه الطائرة بشعبية كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي والفضاء الافتراضي.

كما أفاد موقع قناة العربي أن رئيس البرلمان الإيراني قاد طائرته بنفسه خلال زيارته إلى لبنان. وحمل رسالة دعم إيران لمقاومة لبنان في مواجهة الهجمات الإسرائيلية.

ونقل موقع صحيفة القدس العربي عن ذلك ما يلي: كما ترون فقد تم نشر فيديو لرئيس البرلمان الإيراني أثناء زيارته إلى لبنان في الفضاء الإلكتروني. في هذه الأثناء، شوهد الدخان الناجم عن الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء هبوط طائرة قاليباف في مطار بيروت.

وبالإضافة إلى وسائل الإعلام العربية البارزة، تفاعل المستخدمون الناطقون باللغة العربية على منصة X أيضًا بشجاعة مع هذه الخطوة.

وأكد "عباس العرداوي" الخبير العراقي في هذا الصدد: بينما العرب في سبات عميق، طار قاليباف بالطائرة التي تحمل رسالة القيادة والأمة الإيرانية إلى بيروت.

كما كتبت صفحة العربية السعيدة: أهم هبوط في مطار بيروت كان لحظة هبوط طائرة قاليباف فيما شوهدت أعمدة من الدخان في سماء الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكتب أحد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي X ويدعى "سليم" في منشور له: قاليباف قاد بنفسه هذه الطائرة لتحدي الكيان الصهيوني في ظل تهديدات تل أبيب ضد الطائرات الإيرانية في مطار بيروت.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة