البث المباشر

إيران.. طريقة جديدة لتحويل الغازات الدفيئة إلى الهيدروجين

الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 14:40 بتوقيت طهران
إيران.. طريقة جديدة لتحويل الغازات الدفيئة إلى الهيدروجين

قدم باحثون من جامعة أميركبير الصناعية في إيران طريقة فعالة وصديقة للبيئة لزيادة كفاءة تحويل الميثان إلى الهيدروجين باستخدام البلازما الحثية بالليزر.

وأعلنت "فاطمة أحمدي نوري" من باحثي جامعة أميركبير الصناعية في إيران، عن عنوان البحث الذي تم إجراؤه لتحويل الميثان إلى الهيدروجين، مما يزيد من كفاءة تحويل الميثان إلى هيدروجين بطريقة التفريغ الشراري إلى جانب البلازما المستحثة بالليزر SD-LIP.

وقالت "أحمدي نوري" في هذا السياق: إن الطلب المتزايد على الطاقة يؤدي إلى ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ وإنتاج الغازات الدفيئة، وهذه القضية جعلت الحاجة الملحة لتحويل الغازات الدفيئة، وخاصة غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون، إلى منتجات ذات قيمة أكثر أهمية.

وأشارت إلى تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وأعلنت أن غاز الميثان أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض 86 مرة أكثر من ثاني أكسيد الكربون خلال فترة 20 عاما، وهو المادة الأكثر وفرة في تركيبة الغاز الطبيعي.

واعتبرت "أحمدي نوري" أن الهدف الأسمى في اقتصاد الهيدروجين هو إيجاد طرق اقتصادية بأقل قدر من الضرر على البيئة وبأعلى كفاءة في إنتاج الهيدروجين وتابعت:

وأظهرت هذه الطريقة، التي تم اقتراحها لأول مرة في العالم، أن هذه العملية تحول الميثان إلى الهيدروجين بكفاءة ومن ثم تؤدي إلى تقليل تكوين السخام الكربوني في الهيكل، وانخفاض الجهد والطاقة المطبقة على نظام الاتجاه.

 

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة