البث المباشر

حزب الله يهاجم حيفا وطبريا بعشرات الصواريخ

الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 07:38 بتوقيت طهران
حزب الله يهاجم حيفا وطبريا بعشرات الصواريخ

شن حزب الله اللبناني هجوما بالصواريخ، فجر اليوم الاثنين، على قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا وطبريا، مؤكداً فشل محاولات الاعتراض من قبل الاحتلال.

وقال حزب الله في بيان انه نفذ عملية اطلاق صلية من صواريخ فادي "1" على قاعدة الكرمل جنوب حيفا، مؤكداً على الجاهزية للدفاع عن لبنان وشعبه وردع العدو عن غطرسته وعدوانه.

وتابع، " حزب الله: عند الساعة 00:05 من منتصف ليل الاثنين قصفنا قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا بصلية صاروخية".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد 15 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه إصبع الجليل وجرى اعتراض بعضها.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد لسقوط صواريخ في حيفا ووقوع انفجارات كبيرة في المدينة، كما نشرت مشاهد لسقوط صواريخ في طبريا ووقوع انفجارات.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، وقوع إصابات وتضرّر عشرات المنازل والسيّارات، نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، وسقطت بشكل مباشر في مدينة حيفا المحتلة.

وافادت مصادر خبرية ان الإعلام الإسرائيلي تحدث عن سقوط صواريخ أطلقت في اتجاه حيفا، مشيرةً إلى فشل محاولات الاعتراض من قبل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل الإعلام عن المتحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي تأكيده أنّه "لم يتمّ اعتراض أي صاروخ من الصلية التي تمّ إطلاقها على حيفا"، على الرغم من أنّها "كانت موجهة نحو المدينة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة