البث المباشر

محادثات هاتفية بين وزيري الخارجية الإيراني واللبناني

السبت 28 سبتمبر 2024 - 22:48 بتوقيت طهران
محادثات هاتفية بين وزيري الخارجية الإيراني واللبناني

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي أن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خسارة كبيرة للبنان وشعوب المنطقة والعالم الإسلامي وجريمة حرب واعتداء على سيادة لبنان.

ونقل وزير خارجية إيران نقل خلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب تعازي شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة استشهاد قائد المقاومة الشهيد السيد حسن نصر الله الى شعب وحكومة لبنان.

وأشار السيد عباس عراقجي في هذا الاتصال إلى مكانة السيد حسن نصر الله كشخصية شجاعة ومؤثرة ومجاهد الذي لعب دورا لا يعوض في ترسيخ وتطوير مدرسة المقاومة ضد الكيان الصهيوني الظالم والمحتل.

وقال وزير الخارجية إن استشهاده خسارة كبيرة للبنان وشعوب المنطقة والعالم الإسلامي، مؤكدا أن دماء هذا الرجل العظيم ستقوي شجرة المقاومة بلا شك.

وصف عراقجي العمل الجبان الذي قام به الكيان الصهيوني باغتيال السيد حسن نصر الله من خلال هجومه الغاشم على المناطق السكنية والمدنية في بيروت بأنه اعتداء واضح على سيادة لبنان ووحدة أراضيه وجريمة حرب.

وحول أهمية شرح هذه الجريمة المشينة أمام الرأي العام في المنطقة والعالم، قال: "يجب توضيح أبعاد هذه الجريمة النكراء للرأي العام في المنطقة والعالم وتوثيقها دوليا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة