البث المباشر

متحدث الخارجية يرد على الإرهاب السيبراني الإسرائيلي: هذا تهديد عالمي

الخميس 19 سبتمبر 2024 - 20:22 بتوقيت طهران
متحدث الخارجية يرد على الإرهاب السيبراني الإسرائيلي: هذا تهديد عالمي

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني باستهداف المواطنين اللبنانيين من خلال تفجير أنظمة الاتصالات بأنه مثال على القتل الجماعي.

وقال ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "إن العمليات الإرهابية في لبنان تم تنفيذها كاستمرار للعمليات المشتركة للكيان الصهيوني وعملائه المرتزقة، وهي تتعارض مع كافة المبادئ الأخلاقية والإنسانية" والقانون الدولي، وخاصة القانون الدولي الإنساني، ويستحق الملاحقة الجنائية الدولية والمحاكمة وهو العقاب.

وأضاف كنعاني: إن هذا العمل الإرهابي المشترك، الذي هو في الواقع نوع من القتل الجماعي، يثبت مرة أخرى بوضوح أن الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، يحفظ السلام والأمن الإقليميين ويحافظ على السلام والأمن الإقليميين. يعرض الدولي لتهديد خطير.

وقال: لذلك فإن مواجهة الأعمال الإرهابية ضد الكيان والتهديدات التي تسببها ضرورة بديهية، ومن الضروري أن يتحرك المجتمع الدولي بسرعة من أجل مواجهة إفلات السلطات الإجرامية الصهيونية من العقاب.

في أثناء؛ أدان أمير سعيد إيرواني، سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، العمل الإرهابي السيبراني الذي قامت به إسرائيل في لبنان، وقال: يجب محاسبة الكيان الإسرائيلي على هذه الجريمة الشنيعة وهذا العدوان.

وأفادت وسائل إعلام، مساء الثلاثاء، بانفجار عدة أجهزة اتصالات في مناطق عدة بلبنان.

وبحسب إعلان وزارة الصحة اللبنانية فقد أصيب 2750 شخصا واستشهد 11 شخصا في هذا العمل الإرهابي.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة