البث المباشر

الرئيس الإيراني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الروسي

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 22:21 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يستقبل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الروسي

استقبل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان اليوم الثلاثاء في طهران أمين المجلس الأعلى للامن القومي الروسي "سيرغئي شايغو" وبحث الجانبان قضايا ذات الاهتمام المشترك.

واعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية "الدكتور مسعود بزشكيان"، تعميق وتعزيز العلاقات والتعاون بين ايران وروسيا سيؤدي الى تحجيم اثار "العقوبات" وال؛جراءات الظالمة على حساب ايران وروسيا، قائلا: ان العلاقات بين طهران وموسكو ستشهد نموا باتحاه مستديم ومتواصل.

وقام أمين المجلس الاعلى للامن القومي الروسي في هذا اللقاء بتسليم رئيس الجمهورية رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ومن جانبه، نوه شايغو بان الرئيس الروسي حمّله رسالة الى كبار المسؤولين في جمهورية ايران الاسلامية، بان "موقف موسكو حيال التعاون مع ايران حيال القضايا الاقليمية لم يتغير".

ووصل "شايغو "طهران اليوم الثلاثاء بناء على ايعاز الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" له بمتابعة التوافقات المبرمة خلال زيارة امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني مدينة سانت بطرسبرغ حيث شارك في "الاجتماع الـ14 لكبار المسؤولين الأمنيين ومستشاري الأمن الوطني لدول البريكس".

كما التقى أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني "على اكبر احمديان"، ، مع نظيره الروسي "سيرغئي شايغو"، الذي يزور طهران حاليا.

وفيما استعرض هذه التوافقات الثنائية مع احمديان، اكد امين المجلس الأعلى للأمن القومي الروسي على دعم بلاده لسياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية حول الممرات والطرق التجارية، مع جمهورية اذربيجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة