البث المباشر

استعدادات العتبة العباسية لإقامة أسبوع النبي الأعظم (ص)

السبت 14 سبتمبر 2024 - 22:08 بتوقيت طهران
استعدادات العتبة العباسية لإقامة أسبوع النبي الأعظم (ص)

فيما أنهت، استعداداتها اللّازمة لإقامة فعاليات أسبوع النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) الثقافي، أعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية إطلاق مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع).

وأنهى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، استعداداته اللّازمة لإقامة فعاليات أسبوع النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) الثقافي.

وتنظّم الفعالية دار الرسول الأعظم التابعة للقسم، بالتعاون مع جامعتي المثنى وديالى في المدّة من 17 إلى 20 أيلول 2024م.

وقال مدير الدار الدكتور عادل نذير بيري في تصريح اليوم: إنّه “تم الانتهاء من التحضيرات اللازمة كافّة لإقامة فعاليات أسبوع النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) الذي سيُعقد بمناسبة ولادته الميمونة”.

وأضاف: “ستُقام فعاليات الأسبوع في ثلاثة مواقع رئيسة هي: (العتبة العباسية المقدسة، وجامعة المثنى، وجامعة ديالى) وتشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من الأنشطة، منها: المحاضرات الأكاديمية والفقرات الشعرية، التي تسلط الضوء على جوانب متعددة من السيرة النبوية الشريفة”.

 

توعية الطلاب 

من جهتها، أعربت إدارتا جامعتي المثنى وديالى عن فخرهما بالتعاون مع العتبة المقدسة في تنظيم هذا الأسبوع الثقافي، مشددتَين على أهمية هذه الفعاليات في توعية الطلاب وتعزيز فهمهم لتاريخ الإسلام والحضارة الإسلامية.

وتأتي هذه الفعالية في إطار جهود العتبة العباسية المقدسة لتعزيز الهوية الإسلامية والثقافية، وتسليط الضوء على سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) في ذكرى ولادته، والتعريف بتعاليمه الإنسانية، وتشجيع دراسة هذا التراث العظيم وفهمه.

 

إطلاق مسابقة ثقافية

كذلك أعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية، إطلاق مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

وستعلن أسماء الفائزين العشرة يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 عَبرَ منصات العتبة الرسمية، وسيتم تكريم الفائزين في حفل سيُقام عند باب قبلة مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) بعد صلاتي المغرب والعشاء يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

ويُشترط على الفائزين حضورهم الشخصي لاستلام الجوائز، وفي حال تعذّر الحضور يمكنهم مراجعة قسم الشؤون المالية في العتبة العباسية خلال أربعة أيّام من إعلان النتائج، مع إحضار الوثائق الرسمية المطلوبة (بطاقة جنسية أو جواز سفر).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة