البث المباشر

افتتاح الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب

الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 11:45 بتوقيت طهران
افتتاح الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب

افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، أحمد فكاك البدراني، يوم الخميس، الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب، للفترة من 12 أيلول الجاري وحتى 22 منه.

وذكر بيان للوزارة، أن "البدراني افتتح الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب، للفترة من 12 أيلول الجاري وحتى 22 منه، على أرض معرض بغداد، برفقة وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي".

وقال البدراني، خلال مراسيم الإفتتاح، ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني شرفني بالنيابة عنه بافتتاح المعرض الذي يحمل معان كثيرة"، لافتا الى أن "معارض الكتب تعد حقول العقول بفكرها وإبداعها وتأملاتها، بفضل المنظمين الذين يجمعون عقول مختلفة في رفوف متقابلة، لنأخذ منها ما نشاء وما نريد".

وأضاف، خلال الإفتتاح الذي ضم ايضا عددا من الوفود العربية والاجنبية، أنه "عندما نطوف في معرض الكتاب نستحضر عقولا كثيرة، سهرت تحملت وغاصت في بحر الفكر، لتخرج أفضل ما عندها من الجواهر وتضعه في غلافين وتقدمه هدية للأخرين".

وجال البدراني، وفق البيان "في أروقة المعرض، معرجا على أجنحة دور نشر الوزارة، مشيدا "بحسن تنظيمها ومشاركة الشباب الواسعة بهذا الكرنفال الثقافي الأدبي الفكري بدورته الـ25".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة