البث المباشر

مفكرون باكستانيون: برنامج إيران النووي لم يتأثر بالعقوبات

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 22:49 بتوقيت طهران
مفكرون باكستانيون: برنامج إيران النووي لم يتأثر بالعقوبات

 أكد جمع من المفكرين السياسيين والخبراء النوويين الباكستانيين، في اجتماع لهم أن "العقوبات الغربية ليس لها أي تأثير على البرنامج النووي الإيراني".

وعقد "مركز الدراسات الإقليمية" في إسلام آباد، طاولة مستديرة لاستعراض آخر التطورات المتعلقة بالتطورات في غرب آسيا وقضايا إيران والدبلوماسية النووية والكيان الصهيوني.

وفي هذا الاجتماع تحدث عدد من الشخصيات الدبلوماسية الباكستانية البارزة والمفكرين السياسيين وكبار الخبراء الاستراتيجيين حول التهديدات النووية في المنطقة، وسباق التسلح بين القوى العالمية وتأثيراته على صراعات غرب آسيا، ومغامرات الكيان "الإسرائيلي" ضد ايران وآثار انسحاب الولايات المتحدة الأحادي من الاتفاق النووي.

واعتبر المشاركون في هذا الاجتماع، أن نهج طهران في إدارة التوترات في المنطقة هو نهج معتدل وذكي، واعتبروا: أن المغامرات الإسرائيلية تشكل تهديدا خطيرا لأمن المنطقة، لذا ينبغي على المجتمع الدولي معالجة مخاوف إيران.

وفي هذا ال؛طار، قال "علي سرور نقوي" ممثل باكستان السابق لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن "إيران وقعت على اتفاقية حظر الانتشار النووي وتتخذ دائما مواقف معقولة لدفع برامجها النووية السلمية وفقا لإجراءات الوكالة الدولية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة