البث المباشر

مسؤول إسرائيلي: لم نحقق أيًا من أهداف الحرب

الخميس 5 سبتمبر 2024 - 18:48 بتوقيت طهران
مسؤول إسرائيلي: لم نحقق أيًا من أهداف الحرب

اعترف "غادي آيزنكوت"، العضو السابق في كابينة نتنياهو الحربية، بأن اسرائيل الآن في حالة تراجع.

واعترف غادي آيزنكوت، عضو الكنيست في الكيان الصهيوني والرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش في هذا الكيان، في مؤتمر صحفي: أن إسرائيل لم تحقق أيًا من أهداف الحرب المعلنة في غزة.
وانتقد "إيسنكوت" بشدة أداء "بنيامين نتنياهو" رئيس وزراء الكيان الصهيوني في هذا المؤتمر الصحفي.

وقال المسؤول الصهيوني، معترفاً بهزيمة إسرائيل في غزة: إن نتنياهو قرر عدم تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى المقترح لأسباب سياسية وحزبية.

اعترف بيني غانتس، رئيس حزب "المعسكر الرسمي" ووزير الحرب السابق في الكيان الصهيوني، بأن إسرائيل دفعت ثمناً باهظاً في حرب غزة، وطالب نتنياهو بالاستقالة في أسرع وقت ممكن.

وقال غانتس في هذا الصدد: "نتنياهو منشغل بوضعه السياسي ولا يهمه إعادة السكان إلى منازلهم في جنوب إسرائيل. لقد تعمد عرقلة اتفاقيات تبادل الأسرى، بما في ذلك الاتفاقية الأولى. نتنياهو لا يعيد الرهائن أحياء أبداً وهو مهتم ببقائه السياسي".

وبحسب معارضي نتنياهو، فإنه لا يزال العائق الرئيسي أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حرب غزة وتبادل الأسرى الصهاينة.

وشهدت مدن مختلفة في الأراضي المحتلة، في الأيام الأخيرة، تظاهرات قام بها صهاينة احتجاجا على سياسات نتنياهو.

منذ 7 أكتوبر 2023، وبدعم كامل من الدول الغربية، يشن الكيان الإسرائيلي عملية قتل جماعي جديدة في قطاع غزة والضفة الغربية لنهر الأردن ضد الشعب الفلسطيني الأعزل والمظلوم، لكنه لم يحقق حتى الآن أي من الأهداف التي أعلن عنها قبل الهجوم .

ووفقا لآخر التقارير، استشهد أكثر من 40 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 94 ألف آخرين في هجمات النظام الصهيوني على غزة.

وتأسس الكيان الإسرائيلي عام 1917 بتخطيط من الاستعمار البريطاني ومن خلال هجرة اليهود من مختلف البلدان إلى الأرض الفلسطينية، وتم الإعلان عن وجوده عام 1948. ومنذ ذلك الحين، تم تنفيذ خطط قتل جماعي مختلفة لإبادة الشعب الفلسطيني والاستيلاء على كامل أراضيه.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة