البث المباشر

قتيلان من شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار في الخليل

الأحد 1 سبتمبر 2024 - 11:30 بتوقيت طهران
قتيلان من شرطة الاحتلال في عملية إطلاق نار في الخليل

قتل عنصران من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد وذلك إثر عملية إطلاق نار استهدفت سيارة لشرطة الاحتلال في الخليل، في حين انسحب منفذو العملية بسلام، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وبحسب إذاعة "جيش" الاحتلال، فإن عملية إطلاق النار "نفذت من سيارة عابرة تركت في المكان على الطريق رقم 35، قرب حاجز ترقوميا في الخليل".

وأكد الإسعاف الإسرائيلي أن إطلاق النار "أسفر عن مقتل إثنين وإصابة ثالث إصابة خطيرة"، يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن مقتله أيضاً.

وعقب ذلك، أشارت وسائل إعلام محلية إلى استنفار أمني كبير في موقع عملية إطلاق النار، حيث وصلت تعزيزات عسكرية إلى المكان.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة إذنا في إطار عمليات البحث عن منفذي الهجوم المسلح غربي الخليل.

وتأتي هذه العملية على الرغم من الاستنفار الإسرائيلي الأمني الكبير في المنطقة وفرضه حصاراً عليها، بعد ساعات من تنفيذ عمليتين استهدفتا مستوطنتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" قرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، تخللهما تفجير سيارات مفخخة واشتباكات، ما أدى إلى إصابة 4 إسرائيليين من بينهم قائد منطقة لواء "عتصيون"، فيما علقت كتائب القسّام على ذلك، مؤكدة أنه "رد من جنوب الضفة الأبية".

كما تأتي هذه العمليات بينما تواصل كتائب ومجموعات المقاومة في الضفة الغربية، تصديها للقوات الإسرائيلية التي تنفذ عدوانا واسعا شمالي الضفة، منفذة كمائن محكمة ضدها، وموقعة في صفوفها قتلى ومصابين، كما زفت كل من كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى شهداء اغتالهم الاحتلال في عدوانه.

وتعليقا على ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه "نفذت 3 هجمات في الضفة الغربية في غضون 3 أيام تحت أنف الجيش الإسرائيلي والشاباك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة