البث المباشر

خطيب جمعة طهران: لولا الرؤية السامية لقائد الثورة لما تعزز اقتدار محور المقاومة

الجمعة 30 أغسطس 2024 - 13:32 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: لولا الرؤية السامية لقائد الثورة لما تعزز اقتدار محور المقاومة

أكد خطيب جمعة طهران حجة الإسلام "محمد حسن أبو ترابي فرد" أنه لولا الرؤية السامية لقائد الثورة الإسلامية لما تعزز اقتدار محور المقاومة.

ومن على منبر صلاة الجمعة في طهران اليوم، رأى خطيب جمعة طهران حجة الإسلام "محمد حسن أبو ترابي فرد" بأن الانسان الحكيم يتحلى ببصيرة بعيدة الامد ويتحرك على أساس المعرفة والعلم، فلولا الرؤية السامية لمفجر الثورة الإسلامية الإمام الخميني (رض)  لما قامت الثورة الإسلامية وهذه الحركة العظيمة للأمة الإسلامية، و لولا الرؤية السامية أيضاً لقائد الثورة الإسلامية لما تعزز اليوم اقتدار محور المقاومة.

وأشاد حجة الاسلام أبو ترابي فرد بفريق الأولمبياد الطلابي الإيراني الذي حصد 5 ميداليات ذهبية في الأولمبياد العالمي السابع عشر لعلم الفلك الذي أقيم بمشاركة 250 طالباً من 53 دولة، معتبراً هذا الانجاز مصدر فخر لإيران وشبابها وقطاعها التعليمي.

وتابع لافتاً الى أن قائد الثورة الإسلامية قد أكد مراراً وتكراراً على أن إيران قادرة على منافسة الدول التي وصلت الى القوة العالمية وبأن تحقيق ذلك يتطلب عزيمة حازمة.

وعن منح الثقة الكاملة لجميع أعضاء الحكومة الـ14 المقترحين، رأى خطيب جمعة طهران ان امام أعضاء الحكومة الـ14 فرصة جيدة من أجل رفع مستوى التآزر بين الحكومة ومجلس الشورى الإسلامي وتحسين كفاءة النظام بهدف الخروج من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وأوصى حجة الإسلام أبو ترابي فرد أعضاء الحكومة الـ14 بتحسين جودة الحوكمة، وتعبئة كافة الهيئات التنفيذية والسلطات الثلاث والمؤسسات خارج السلطة لفهم وحل القضايا الأساسية للبلاد عبر التعامل معها من منظور وطني وليس قطاعي وتحديد الأولويات منها وإدارة النفقات الجارية للبلاد وضبطها قدر الإمكان.

وأضاف خطيب جمعة طهران أن ذلك لا يمكن تحقيقه إلا إذا كانت النظرة شاملة وطويلة المدى هي أساس اتخاذ القرار الحكومي.

كما توجه خطيب جمعة طهران باللغة العربية مخاطباً الحكومة العراقية والشعب الإيراني ومثمنا جهودهم في حسن استضافة زوار الأربعين الحسيني (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة