البث المباشر

النجف الأشرف تعلن عدد زائري إحياء الزيارة الأربعينية

الإثنين 26 أغسطس 2024 - 20:12 بتوقيت طهران
النجف الأشرف تعلن عدد زائري إحياء الزيارة الأربعينية

أعلنت محافظة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، عن استقبال أكثر من 12 مليون زائر. 

وفيما بينت العتبة العلوية المقدسة أنه تم توزيع أكثر من 4 ملايين وجبة طعام خلال الزيارة الأربعينية، أكدت أمانة مسجد الكوفة انها أستقبلت أكثر من تسعة ملايين زائر.

وقال محافظ النجف الاشرف يوسف كناوي، خلال مؤتمر صحفي: “نتوجه بالشكر والاحترام للمرجعية التي وجهت ونصحت، وجميع العتبات والدوائر المعنية خلال الزيارة الأربعينية، مؤكدا أن “النجفيين اثبتوا قدرتهم على التنطَيم والكرم والعطاء دوما  في استقبال الزائرين”.

وأضاف أن “عدد الزائرين بلغ أكثر من 12 مليون زائر خلال الزيارة الأربعينية”.

من جهته، أوضح عضو أمانة العتبة العلوية المقدسة احمد القرشي خلال المؤتمر، أن “العتبة العلوية المقدسة شكلت غرفة عمليات تتكون من 12 محور تضم الخدمية والأمنية، حيث استنفرت جميع ملاكاتها خلال الزيارة الاربعينية”.

وتابع أنه “تم تهيئة مساحات إضافية بلغت 102 الف متر مربع ضمن محيط العتبة، مع تهيئة 19 قاعة ايضا”، مشيرا الى انه “تم رفع 5600 طن من النفايات في المحافظة”.

وأشار الى ان “العتبة العلوية المقدسة وزعت اكثر من أربع ملايين وجبة طعام خلال الزيارة الأربعينية، كما تم توزيع 20 الف و360 قالب ثلج”، مبينا انه “تم نشر 7 مفارز طبية حول العتبة، و20 عجلة اسعاف وأربع نقاط ارشاد”.

ولفت إلى انه “تم نشر 5 آلاف كاميرا حول العتبة العلوية المقدسة وأسطول يتكون من 110 حافلات”.

فيما أكد معاون أمين مسجد الكوفة ذو الفقار الحيدري خلال المؤتمر أن “أمانة مسجد الكوفة استقبلت أكثر من 9 ملايين زائر خلال الزيارة الأربعينية”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة