البث المباشر

السينما الإيرانية تشهد أول ظهور رسمي لـ"الذكاء الاصطناعي"

السبت 24 أغسطس 2024 - 20:44 بتوقيت طهران
السينما الإيرانية تشهد أول ظهور رسمي لـ"الذكاء الاصطناعي"

تقام الدورة الـ41 لمهرجان طهران الدولي للفيلم القصير هذا الخريف، وبحسب الدعوة المنشورة، فإن هذا الحدث سيكون أول حدث رسمي للسينما الإيرانية يخصص قسما خاصا لمسابقة وعرض أعمال "الذكاء الاصطناعي".

وتم التأكيد في الدعوة العامة لهذا الحدث على ما يلي:

تواصل الدورة الحادية والأربعون لهذا الحدث التأكيد على تطوير صناعة الأفلام من خلال انتهاج "الأصالة في الإنتاج"، وهذه المرة تحت شعار "مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة، يرحب بعالمكم الخيالي"، يلقي نظرة خاصة ويولى اهتماما خاصا للأفلام التي تعتمد على عنصر الخيال والسرد الإبداعي.

ومهرجان طهران الدولي للفيلم القصير (TISFF) هو مهرجان معتمد من أكاديمية الأوسكار، وبناء على ذلك، سيتم تقديم الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان في القسم الدولي، إلى أكاديمية الأوسكار للتنافس على جائزة الأكاديمية لأفضل فيلم قصير.

وبعد خبرة مستمرة منذ أكثر من أربعة عقود بات مهرجان طهران للأفلام القصيرة حدثا معتمدا من أكاديمية الأوسكار، حيث يشهد كل عام اتجاها تصاعديا في تقدم صانعي الأفلام من مختلف البلدان بالمشاركة في القسم الدولي بالمهرجان.

وفي العام الماضي، وفي رقم قياسي ملحوظ، تجاوز إجمالي عدد الأفلام المتقدمة للمشاركة في القسم الدولي لهذا الحدث حدود 7000 فيلم.

لكن الحدث الأكثر خصوصية الذي سيستضيفه المهرجان الأربعون، ليصبح "مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة" أول حدث رسمي للسينما الإيرانية يهتم ويركز على ظاهرة عالمية ناشئة، هو تخصيص قسمين خاصين لـ"الذكاء الاصطناعي" و"الواقع الافتراضي".

وبالإضافة إلى تحكيم الأعمال في هذا القسم، فإن عرضها مدرج أيضا على جدول أعمال المهرجان الحادي والأربعين.

وتم التأكيد في الدعوة لهذا الحدث على ما يلي: "هذا العام، من أجل التعرف على التقنيات الناشئة لـ"الذكاء الاصطناعي (AI)" و"الواقع الافتراضي والممتد والمختلط (VR/XR/MR/AR)" في عملية الإنتاج الإبداعي والعرض المختلف للأفلام القصيرة، تم تقديم جائزتين جديدتين في القسم الدولي، وفقا للمنشور المنفصل للدعوة إلى القسم الدولي"

وستقام الدورة الحادية والأربعين لمهرجان طهران الدولي للفيلم القصير في العاصمة الإيرانية طهران في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر تحت إشراف مهدي آذربندار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة