البث المباشر

إقامة أكثر من 1800 موكب إيراني بالعراق تزامناً مع زيادة أعداد زوار الأربعين

الأحد 18 أغسطس 2024 - 08:04 بتوقيت طهران
إقامة أكثر من 1800 موكب إيراني بالعراق تزامناً مع زيادة أعداد زوار الأربعين

أعلن نائب رئيس الهيئة الإيرانية لتطوير وإعمار العتبات المقدسة عن إقامة 1819 موكباً إيرانياً في العراق تزامناً مع زيادة أعداد زوار الاربعين.

وقال مجيد نامجو: إن المضيفين الرئيسيين لمراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام هم الشعب العراقي العزيز وحكومة العراق، معتبراً أن وجود المواكب الإيرانية ليس إلا للمشاركة في شرف استضافة الزوار.

وأشاد بالتعاون الصادق الذي أبدته السلطات العراقية في توفير المناخات المطلوبة لمشاركة المواكب الإيرانية في هذه الزيارة العظيمة، مضيفاً أن من أصل 1819 موكباً إيرانياً متواجداً في العراق هناك 1049 موكباً في كربلاء و262 موكباً في النجف الأشرف و57 موكباً في الكاظمية و39 موكباً في سامراء، و398 موكباً على طريق المشاية (من النجف إلى كربلاء) و 14 موكبًا يقدم الخدمات لزوار الإمام الحسين في الأماكن والمزارات الدينية الأخرى.

وأردف نامجو قائلاً، أنه وفقا لقرار المقر المركزي لأربعينية الإمام الحسين بدأ عدد من المواكب الإيرانية بتقديم الخدمات للزوار منذ بداية شهر صفر، معلناً أن عدد المواكب الإيرانية يبلغ حاليا 1819 موكباً إلى جانب عدد كبير من المواكب للإخوة العراقيين تقدم الخدمات للزوار.

واوضح أن هناك حالياً 1131 موكباً يقدم الخدمات لزوار الأربعين داخل إيران والمناطق الحدودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة