البث المباشر

العتبة العلوية تستنفر طاقاتها لتقديم خدمة متميزة لزائري الأربعين

الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 22:47 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تستنفر طاقاتها لتقديم خدمة متميزة لزائري الأربعين

تتكاتف جهود العاملين في العتبة العلوية المقدسة لتقديم خدمة متميّزة للزوّار، ما يظهر مدى الاهتمام الذي تُولِيه العتبة لخدمة زوّارها الكرام في ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين (صلوات الله عليه).

ويقدّم مضيف الزائرين في العتبة العلويّة بواسطة موكب استراحة يعسوب الدين في مَدخل المدينة القديمة آلاف الوجبات الغذائيّة للزائرين الوافدين لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول الموقع منذر باسم، إن “موقع استراحة يعسوب الدين وهو الموقع التاسع من مواقع الضيافة التي افتتحتها العتبة العلويّة (8 – 10) يقدم آلاف وجبة طعام، إذ باشر الموقع بتقديم الطعام ولثلاث أوقات منذ اليوم الخامس من شهر صفر إلى نهاية الزيارة بتعاون مستمرّ من قِبل الأقسام ذات العلاقة كالآليّات والشؤون الخدميّة ومختلف الأقسام الساندة إذ يجري العمل من ساعات الصباح الأولى حتى ساعات متأخرة من الليل.

 

جهودٌ كبيرة في موكب الإمام الحسن المجتبى

كما تشترك جهود خدَم أمير المؤمنين( عليه السلام) لتقديم مختلَف الخدمات لزائري المرقد العلويّ من ذلك ما يقدّمه موكب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) من آلاف الوجبات الغذائية على مدار اليوم لزائري الأربعين.

ويقول مسؤول موكب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) سجاد نبيل إن “موكب الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) يقدم ما بين (5 – 7) آلاف وجبة يوميًا لزوّار أمير المؤمنين (عليه السلام) منذ بَدْء افتتاح الموكب في الخامس من شهر صفر والأرقام بتزايد، وذلك بتعاون مثمر بين مختلف الأقسام في العتبة العلويّة المقدّسة التي عملت على مدار الساعة لتوفير أفضل الخدمات للزوّار الكرام “.

يُذكَر أنَّ العتبة العلويّة افتتحت 15 موقعًا بين محيط الصّحن الحيدريّ الشريف والطريق الحولي (مدينة الإمام الرّضا)، وبقيّة الطرق المؤدّية من مركز مدينة النجف الأشرف إلى حرم المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)، وطريق (ياحسين) المؤدّي إلى كربلاء المقدّسة يقدّم كلّ موقع أكثر من  25 ألف وجبة إجمالًا في اليوم الواحد (فطور وغداء وعشاء) بمعدّل يتجاوز ربع مليون وجبة لتلك المواقع عامّة .

 

توزيع أكثر من 10 آلاف قالب ثلج و 30 ألف صندوق مياه يوميًا

كذلك تواصل العتبة العلوية تقديم كافة الخدمات للزائرين الكرام المتوجهين إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) مرورًا في محافظة النجف الأشرف وذلك بتوفير الدعم اللوجستي للمواكب المُعزِّية لسيد الشهداء (صلوات الله عليه).

وكشف أمير مسلم حبيب إن توزيع الماء وقوالب الثلج على المواكب الحسينية على طريق يا حسين وداخل مدينة النجف القديمة يتم بمعدل 10 آلاف قالب ثلج على 300 موكب يوميًا، كما تمت أيضًا المباشرة بتوزيع الماء على المواكب الحسينية بمعدل 100 صندوق يوميًّا أي ما يعادل 30 ألف صندوق ماء “.

كذلك أعلن المباشرة بتوزيع الماء والثلج منذ اليوم الأول من شهر المحرم الحرام إلى اليوم العاشر منه وهي الوجبة الأولى أما الوجبة الثانية فقد بدأت من يوم 15 محرم وتستمر لحين ذكرى رحيل الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) التي ستوافق يوم 28 من شهر صفر الخير”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة