البث المباشر

مفتي عمان يدين مجزرة حي الدرج في غزة

الأحد 11 أغسطس 2024 - 17:00 بتوقيت طهران
مفتي عمان يدين مجزرة حي الدرج في غزة

أدان الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدرسة التابعين في حي الدرج بمدينة غزة، فجر السبت 10 أغسطس/ آب 2024، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى.

وقال الشيخ الخليلي في تغريدة عبر “إكس”: “ما أعظم الجريمة عندما تُرتكب في حال أداء شعائر الله تعالى، وتوجُّهِ القلوب إليه. ومن العجيب أن يكون ذلك من تلك العصابة الإجرامية، والعالم الإسلامي لا يحرِّك ساكنًا؛ فيا الله متى تدرك هذه الأمة أنها أمة رسالة، وأنّ عليها أن تذود عن حياضها بسلاحها؟!”.

وباستهداف مدرسة التابعين يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة وحدها إلى 6 خلال أسبوع واحد، ما خلف أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، وفق الأناضول.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة