البث المباشر

وزير الدفاع: سنعيد حياة منكوبي السيول الى الحالة الطبيعية

الجمعة 12 إبريل 2019 - 17:05 بتوقيت طهران
وزير الدفاع: سنعيد حياة منكوبي السيول الى الحالة الطبيعية

قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني العميد أمير حاتمي إنّ هدفنا هو إعادة حياة المواطنين المنكوبين جراء السيول الى الحالة الطبيعية، مؤكداً السعي الى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن.

ونقلاً عن موقع وزارة الدفاع قام العميد حاتمي بزيارة تفقدية للمناطق المنكوبة جراء السيول في محافظة خوزستان (جنوب غرب) وصرّح بأنّ تحسين الحياة الحالية لمنكوبي السيول ممكنة عبر التنسيق والتعاون بين المسؤولين.

وعبّر عن ثقته لما تقوم به القوات المسلحة خاصة وزارة الدفاع من دعم واسناد في مختلف النواحي لخدمة المواطنين وقال: سنتعرف على المتطلبات الاساسية لمتضرري السيول أولاً ثم نقوم بالسعي الى تلبيتها.

وكان وزير الدفاع قد وصل الى محافظة خوزستان رافقه عدد من مساعديه وكبار المدراء بالوزارة ومسؤولون من المحافظة وكبار قادة القوات المسلحة، حيث إطلع خلالها عن كثب على النشاطات الهندسية لمقر «عاشورائيان/ العاشورائيون» التابع لوزارة الدفاع والذي يقدم الاسناد الشعبي.

يذكر أنّ السيول إجتاحت العديد من محافظات البلاد اثر الامطار الغزيرة التي هطلت خلال الفترة الاخيرة خاصة في محافظات مازندران وكلستان (شمال) ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب) وفارس (جنوب)، حيث ادت الى مصرع اكثر من 70 شخصا واصابة نحو 800 اخرين، فضلا عما خلفته من اضرار مادية كبيرة جدا بالكثير من الوحدات السكنية والمرافق المختلفة في المدن والقرى التي اجتاحتها اضافة الى الاضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والاراضي الزراعية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة