البث المباشر

لاعب جودو طاجكستاني يرفض مصافحة منافسه الإسرائيلي

الإثنين 29 يوليو 2024 - 16:39 بتوقيت طهران
لاعب جودو طاجكستاني يرفض مصافحة منافسه الإسرائيلي

رفض لاعب منتخب طاجكستان للجودو نورعلي تيمومالي، بعد المواجهة التي جمعته بلاعب "إسرائيلي"، مصافحته عقب الانتصار عليه، في منافسات وزن أقل من 66 كيلوغراماً، في مدينة باريس.

وخطف نور علي تيمومالي الأضواء في منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في باريس وذلك بلقطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتصدر عناوين الأخبار في أولمبياد باريس عندما رفض مصافحة خصمه الإسرائيلي فبعد فوزه عليه، ابتعد عن خصمه ورفع إصبعه وصاح "الله أكبر".

وواصل اللاعب مسيرته في منافسات الجودو قبل أن يهزم في مباراة الدور ربع النهائي أمام اللاعب الياباني هيفومي آبي بنتيجة 10-0، ويودع البطولة، مفسحاً المجال لمنافسه من أجل مواصلة مشواره في المسابقة العالمية، وينجح في الظفر بالميدالية الذهبية، بعد انتصاره في لقاء الدور النهائي على اللاعب البرازيلي ويليان ليما بالنتيجة نفسها.

يذكر أن مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد باريس 2024 أثارت الكثير من الجدل نظراً إلى كسر جيش الاحتلال الهدنة الأولمبية التي تفرضها اللجنة الأولمبية الدولية في فترة الألعاب، ومواصلته قصفه العنيف والعشوائي على الأراضي الفلسطينية، تاركاً وراءه آلاف الشهداء، أغلبهم من النساء والأطفال.

وانطلقت مساء الجمعة مراسم حفل افتتاح النسخة الـ33 للألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس.

وشارك الرياضيون والمسؤولون من أكثر من 200 دولة في مسيرة على نهر السين في أكثر من 80 قاربا على مسافة 6 كيلومترات من جسر أوسترليتز إلى تروكادرو.

وتقام هذه المسابقات خلال الفترة من 26 تموز/ يوليو الجاري حتى 11 آب/ اغسطس المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة